41% نسبة المعينين حتى الآن في إطار توظيف 25 ألف باحث عن عمل

استدعاء 1000 باحث عن عمل لاختبارات ومقابلات التشغيل –

بلغت نسبة المعينين من الباحثين عن عمل وفق الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة القوى العاملة للفترة من 3 ديسمبر 2017 و حتى 12 فبراير 2018 41.3% من ضمن 25 ألف باحث عن عمل من المستهدف توظيفهم وفق قرار مجلس الوزراء، وتواصل الوزارة جهودها في استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء اختبارات و مقابلات التشغيل في مختلف منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة حيث ستشمل اختبارات التشغيل و المقابلات اليوم محافظات مسقط و شمال الشرقية و جنوب الشرقية و محافظة الداخلية و الوسطى و البريمي و محافظتي شمال و جنوب الباطنة و الظاهرة و ظفار .
و كانت الوزارة قد استدعت أمس أكثر من 1000 باحث عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل في مختلف المحافظات، حيث استدعت الوزارة 354 باحثا عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل في محافظة مسقط في شركة دليل للنفط وشركة الفيصل وشركة الأولى العالمية للمشاريع وشركة كيمجي رامداس وشركة صرافة الخليج لما وراء البحار وشركة الصراف الجديد وشركة عصام قباني ومؤسسة بيمكو ومركز خدمات الناعبي و صلالة للخدمات التجارية والصناعية وشركة الوهيبي الدولية للخدمات الهندسية ومركز سلطان ونسمة للاتصالات والطيران العماني .
كما استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة (180) باحثا عن عمل وذلك بالتنسيق مع شركة لولو هايبرماركت وشركة اوشنيرينج مسقط وشركة الفعوان المتحدة للتجارة.
واستدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية 40 باحثا عن عمل لإجراء اختبارات التشغيل في شركة الخليج للإنشاءات الحديدية وشركة عبدالعزيز الكندي للتجارة و مركز رفح للتجارة.
كما استدعت المديرية العامة للقوى العاملة في شمال الشرقية 14 باحثا عن عمل لإجراء اختبارات تشغيل في شركة الصراف الجديد لشغل وظيفة محاسب .
و استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية 84 باحثا عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل في شركة الوطنية المتحدة للهندسة و المقاولات. واستدعت المديرية العامة للقوى العاملة بشمال الباطنة 200 باحث عن عمل لإجراء مقابلات تشغيل في شركة ديسكون الهندسية عمان و العمانية البرتغالية للمنتجات الإسمنتية، و تم توقيع عقود للباحثين عن عمل مع شركة النهضة لما وراء البحار.