1253811
1253811
الرئيسية

الكازاخستاني إليكسي يتوج بطلا لطواف عمان 2018

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

« $ » : توج الدراج الكازاخستاني إليكسي لوتسينكو من فريق استانا الكازاخستاني بطلا للنسخة التاسعة من طواف عمان 2018 في الترتيب العام، وحقق الدراج الكولومبي لوبيز مورينو من الفريق نفسه المركز الثاني فيما حقق الإسباني جوركا أيزا جيرا من الفريق البحريني المركز الثالث.

وحقق الدراج الكولومبي لوبيز مورينو من فريق استانا الكازاخستاني القميص الأبيض كأفضل المتسابقين الشباب، فيما فاز الفرنسي لويك شوتوه من فريق كوفوديس الفرنسي بالقميص البني للدراج الشرس.

وأقيم حفل تتويج أبطال النسخة التاسعة من طواف عمان 2018 تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد أمام مواقف النوافير بمطرح، وأكد سموه أن طواف عمان يعد محطة رياضية عالمية مهمة لرياضة الدراجات الهوائية، وبالتالي يشكل الطواف إحدى القنوات المهمة والجاذبة لمتابعة محبي هذه اللعبة ونافذة تسهم في الترويج السياحي للسلطنة والتعريف بما تزخر به من مقومات تاريخية وحضارية وتنوع طبيعي فريد يجمع بين الجبل والسهل والوادي والشاطئ والصحراء، وهي طبيعة حفزت دراجي العالمي على المشاركة في الطواف وخوض هذا التحدي. من جانبه، أكد معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط أن طواف عمان أصبح حدثًا رياضيًا مهمًا وضع السلطنة طوال النسخ التسع على خارطة الرياضة العالمية.