آخر الأخبار

مهرجان لنشر ثقافة السلامة على الطريق بمدرسة جماح ببهلا

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

كتب - أحمد الكندي -

أقامت مدرسة جماح للتعليم الأساسي ( 1- 9 ) بولاية بُهلا مهرجان للسلامة المرورية ونشر الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع وذلك بحديقة بهجة بهلا ضمن خطة فريق عمل مسابقة شل للسلامة المرورية بالمدرسة وتضمنت مجموعة من الفقرات المتنوعة كالمسابقات والعروض المرئية وفقرات ترفيهية لاقت تفاعلا وحماسا رائعا من قبل الأطفال والحضور.

وقالت عزيزة بنت سعيد آل الشيخ مساعدة مديرة المدرسة ان الهدف من الفعالية اقامة بنية أساسية لجيل مروري واع ونشر وغرس الوعي المروري لدى افراد المجتمع المدرسي والمحلي ليكونوا مستخدمين فاعلين لقواعد السلامة المرورية تحقيقا لمجتمع مروري آمن. وأشارت الى انه تم تنفيذ مجموعة من البرامج من بينها برنامج «التزامي طريقي للوعي المروري» وهو منهج معد يحتوي على دروس مرورية وأنشطة داعمة له بهدف غرس قيم ومبادئ السلامة المرورية لطلاب المدرسة، والمشروع الآخر «لون وتعلم» ويحتوى على رسومات ليتعرف عليها الطالب ويلونها، كما تم إعداد 100 نشاط بعنوان إعداد جيل واع مروريا، ومن أجل نشر مظلة وثقافة السلامة على الطريق والتعريف بوثيقتها تم تنفيذ برنامج نافذة مرورية لذلك تم تشكيل فريق سفراء السلامة المرورية بالإضافة الى تنفيذ برامج إذاعية مستمرة يوميا في طابور الصباح او في الاستراحة بعنوان «وقفات مرورية»، كما تم بث الثقافة المرورية عن طريق التصاميم والألعاب وإنشاء صحيفة إلكترونية .

واشارت الطالبة نور الهدى الشماخية الى أن «المشاركة في هذه التظاهرة هو بحد ذاته وقفة جادة لتوعية المجتمع بموضوع السلامة المرورية التي هي شغله الشاغل، ونحن في المدرسة دائما ما نوعي بعضنا البعض، لذلك اردنا هذه المرة الخروج من إطار المدرسة الى توعوية الأهالي في المجتمع وحاولنا ان نطور تلك المهمات بطرق جاذبة للمجتمع ومسوقة لفكرتنا في إيصال الجديد حول الوقاية من مخاطر استعمال الطريق والسلامة المرورية. من جهتها قالت أريام احمد الجديدية ان «المشروع الذي تبنته المدرسة لاقى نجاحا واهتماما من قبل مختلف شرائح المجتمع ودعم ملموس من الشرطة حيث انه موضوع يمس حياة الفرد والأسر وكان لا بد من الوقوف وقفة كبيرة يتكامل فيها الجميع للحد من الحوادث». اما شهد بنت سليمان الهطالية فقد أكدت انها شاركت في التعبير عن السلامة المرورية عن طريق الفن والرسومات التي أبدعت الطالبات في التعبير عنها كزاوية اخرى من زوايا التوعية وقمنا بإعداد الكثير من اللوحات وعرضها اليوم في الحديقة. وأعربت زهراء بنت علي الخاطرية عن سعادتها لقيامها بدور في إرشاد وتوجيه المجتمع بأهمية السلامة المرورية بكل الطرق وباللغتين العربية والانجليزية وعرض اللوحات والملصقات والكتيبات التي تحذر من الاستعمال الخاطئ للطريق والمركبة وجذب الآخرين عن طريق المسابقات والعروض المسرحية وغيرها من الاساليب التي سوف تفضي في النهاية للتوعية وبث الوعي المروري وجعله من الأولويات التي لا بد من الجميع الأخذ بها وجعلها من المسلمات التي لا بد من توافرها. وقام الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية التعليم لمحافظة الداخلية بزيارة الأركان الستة في المهرجان والتي وضعت كأساس لبث الثقافة المرورية.