عمان اليوم

افتتاح سبلة الحيلين العامة في وادي الجهاور بالسويق

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

كتب - حمد بن سعيد المقبالي :

احتفل أهالي قرية الحيلين في وادي الجهاور بولاية السويق بافتتاح السبلة العامة تحت رعاية معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني وبحضور عدد من المسؤولين ومشايخ وأعيان المنطقة وجمع من أهالي السويق والولايات الأخرى المجاورة.

وقال محمد بن سعيد الجهوري في كلمة الأهالي: إنه تم بناء المجلس بمساحة إجمالية قدرها 1730 مترًا مربعًا وبطاقة استيعابية تبلغ 2500 شخص تقريبًا وبتكلفة إجمالية بلغت ربع مليون ريال عماني، وجاء المجلس مكونًا من دورين حيث خصص الدور الأرضي ليكون قاعة أفراح ومقر عزاء للنساء ومكانًا لإقامة الندوات والمحاضرات والملتقيات في المناسبات الدينية والوطنية بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية، أما الدور الأول فقد خصص ليكون مجلسًا عامًا لأهالي البلدة لإقامة المناسبات العامة.

وأوضح أنه تم تجهيز الدورين معا بنظام تقني متكامل لنقل الصوت والصورة وبأجهزة حاسوبية ورقمية وشاشات للعرض بحيث يمكن نقل الأحداث المقامة داخل أي دور إلى الدور الآخر بالإضافة إلى إضاءة يسهل التحكم بها ومرافق مساندة له تمثلت في موقف للسيارات ودورات المياه وغرفة تحكم ومخزن.

وأشاد محمد الجهوري بتكاتف الجهود الذاتية لأهالي الحيلين ومساهمة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد في إقامة هذا الصرح البديع الذي بلا شك سيكون له الأثر الكبير في زيادة اللحمة الاجتماعية وتعزيز الدور الإيجابي الذي لطالما اضطلعت به المجالس العمانية والمتمثل في غرس قيم الآباء والأجداد النبيلة. وقد اشتملت الاحتفالية على إلقاء أناشيد وقصائد شعرية عبر الشعراء فيها عن ابتهاجهم وفرحتهم بالمناسبة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه.

كما اطلع راعي الحفل والحضور على محتويات المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة والتي اشتملت على معروضات تراثية ولوحات فنية.