الرياضية

فريق الخشـبة بنادي المضيبي يحتفل بافتتاح ملعبه المعشّب

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

بمواصفات عالمية وضمن برنامج الملاعب الخضراء -

المضيبي - صالح العزري -

احتفل فريق الخشبة وهو أحد الفرق الرياضية التابعة لنادي المضيبي بافتتاح الملعب المعشب وذلك من ضمن برنامج الملاعب الخضراء وذلك لتعزيز البنية الأساسية للرياضة وذلك تحت رعاية سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وشهد حفل افتتاح الذي أقيم على الملعب المعشب الجديد حضور عدد من المسؤولين والمشايخ ومن الشخصيات الرياضية ومن منتسبي الفريق وأهالي البلد.

ويعد برنامج «الملاعب الخضراء» من البرامج الناجحة والمستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط ويتضمن البرنامج تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية في إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تساهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية كما يساهم البرنامج في نشر المساحات الخضراء التي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

وعقـــــــب رعايته لحفل الافتتاح أوضح ســـــعادة السيد سليمان بن حمود في تصريح لـ قائلا: انه سعيد بما يتمتع به ملعب فريق الخشبة المعشب من مواصفات ومقاييس تنم عن وعي تام من القائمين على إقامة هذا الملعب حسب المواصفات العالمية التي تبنى عليها الملاعب. وأكد سعادته أن ما لمسه من خلال الدعم اللامحدود سواء من قبل الأهالي أو من قبل الشركات هو تأسيس للكفاءات الرياضية والثقافية في السلطنة. وان مثل هذه الملاعب تثري الولايات. وتمنى سعادة السيد راعي الحفل التوفيق والاستمرار والمحافظة على هذه المنشآت وكذلك المنافسة في الدوريات والمشاركات الخارجية.

وفي كلمة رئيس الفريق أحمد بن محمد بن مرهون العزري قال: إن الملعب المعشب هو صرح رياضي وهو احد منجزات هذا العهد الزاهر الذي تنعم به عماننا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله، وثمرة من ثمار جهد مبارك يقوم به أبناء هذا الوطن بالتعاون مع القطاع الخاص وأشاد بمبادرة الملاعب الخضراء من بنك مسقط لما تحققه من دعم للفرق الرياضية ولتنمية مواهب الشباب العماني .وأشاد بالدور الكبير الذي قام به أبناء بلدة الخشبة الذين بذلوا وسخروا من وقتهم وجهدهم ومالهم الشيء الكثير حتى تحقق هذا الإنجاز الذي كان قبل عامين واكثر حلما يراود الجميع مؤكدا أن هؤلاء الشباب أثبتوا وترجموا مقولة أن الأمم ترقى وتبنى بسواعد أبنائها، فشمروا سواعدهم فحرثوا هذه الأرض وزرعوها وسقوها بعرق جباههم حتى غدت معلما من معالم هذه البلدة فمن يعرف طبيعة هذه الأرض التي يقام عليها هذا الملعب المعشب يعلم حجم الجهد والوقت والمال الذي بذل حتى تظهر بهذا الشكل، فقد كانت أرضا سبخة مالحة منخفضة، لكن إرادة الشباب وعزيمتهم حولتها الى منشأة رياضية نأمل لها مزيدا من التطوير.

وأشار في كلمته الى أن فريق الخشبة الرياضي منذ تأسيسه في عام 1975 أمن على أهمية صقل مهارات الشباب في هذه البلدة فكانت له اليد الطولى في تجميعهم وحفزهم واستثمار طاقاتهم في أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية كثيرة وهو اليوم يقف على رصيد كبير من المنجزات والبطولات التي أحرزها على مستوى ولاية المضيبي، بل وعلى مستوى محافظة شمال الشرقية، كما انه يقف على رصيد آخر اهم وهو تلك المبادرات التي يطلقها بين فترة وأخرى من معسكرات وحملات توعية وتنظيف ونحوها من المناشط المتعددة.

بعدها ألقى حمد بن خلفان العدوي المدير الإقليمي لبنك مسقط لمحافظتي الداخلية والشرقية: إن برنامج البنك يواصل نجاحاته وإنجازاته في دعم الشباب العماني وتطوير الفرق الأهلية من خلال إنشاء الملاعب المعشبة ونشر المساحات الخضراء في مختلف محافظات السلطنة وهذا يعتبر من المسؤولية الاجتماعية التي تعكس إيجابا على تنمية وتطوير الشباب العماني، موضحا أن افتتاح هذا الملعب يعد الـ41 من الملاعب المعشبة التي قام بنك مسقط بدعمها.

وهذا يؤكد على استمرارية النجاح التي يحققها البنك. وبارك العدوي لإدارة وجماهير فريق الخشبة الرياضي الثقافي هذا الإنجاز متمنيا المحافظة عليه والاستفادة منه في تنمية وتطوير المواهب الشبابية في مختلف الألعاب الرياضية.

وتضمن برنامج الحفل لوحات استعراضية وعرضا مرئيا عن الفريق. ومن البرنامج فقرة شعرية والتي تعد من المناشط الثقافية للفريق تغنى بها عدد من الشعراء عن الرياضة وأهميتها وعن الجهود التي بذلت.

كما تضمن البرنامج فقرات رياضية لوحة شعبية من الفنون العمانية.