1253293
1253293
الاقتصادية

تنمية نفط عُمان تمول تدريب 1500 مواطن للعمل في الأمن والسلامة

18 فبراير 2018
18 فبراير 2018

كشفت شركة تنمية نفط عمان عن التزام جديد كبير في مجال التوظيف من خلال تمويل التدريب المهني لـ1500 عُماني باحث عن عمل للعمل في قطاع الأمن.

وسيستمر التدريب على رأس العمل لمدة شهرين مع مرشحين مناسبين لاكتساب مهارات الأمن والسلامة الحيوية. وبعد إكمال البرنامج بنجاح، سيعملون مع شركة خدمات الأمن والسلامة ش م م حراسا في المكاتب الحكومية ومكاتب الشركات، ومراكز التسوق.

ويستهدف التدریب الشباب العُمانیین من الجنسين الذین تتراوح أعمارهم بین 18 و30 عاما من الحاصلين على شهادة الدبلوم العام (الثانویة) أو الذين أكملوا الصف الحادي عشر کحد أدنى.

ووقعت الشركة وشركة خدمات الأمن والسلامة أمس على مذكرة التفاهم التي تدعم هذه المبادرة، التي تستمر ثلاث سنوات، في مجمع عالم المعرفة في ميناء الفحل.

وفي هذا الشأن، قال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: هذا هو أكبر برنامج للتدريب المهني نوقعه حتى الآن. ونحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لدعم الحكومة في توفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني.

“نحن نستهدف الفرص في جميع جوانب اقتصاد السلطنة من خلال تضافر الجهود مع شركاء موثوق بهم، مثل شركة خدمات الأمن والسلامة، لإيجاد فرص العمل.

إن العثور على عمل للشباب الذين لم يواصلوا مشوارهم التعليمي والباحثين عن عمل هو أولوية وطنية، ويمكنكم الاعتماد على شركة تنمية نفط عُمان، باعتبارها المحرك المركزي للاقتصاد العُماني، لمواصلة دعم هذا الهدف الاستراتيجي المهم بغض النظر عن الظروف الاقتصادية.

ويشكل التدريب الأمني جزءا من برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان الذي يهدف إلى إيجاد 17 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة توزيع ونقل ومنح دراسية هذا العام وحده. وقد أوجدت الشركة حتى الآن أكثر من 45 ألف فرصة من هذا القبيل في كل من القطاعين النفطي وغير النفطي، مثل الضيافة والعقارات وصناعة الملابس والطيران.

من جانبه، قال العميد الركن راشد السديري، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الأمن والسلامة: يسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير الجزيل لجميع المسؤولين عن برنامج الأهداف الوطنية الذي اعتمدته شركة تنمية نفط عُمان وجهودها الهائلة في تنفيذ هذا البرنامج الذي يهدف إلى تأمين فرص عمل للباحثين عن عمل في جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وقد شدد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - دائما على أن الهدف الرئيسي للتنمية هو دائما المواطن العُماني. وإيمانا بأهمية هذا البرنامج والدعم الذي يقدمه للباحثين عن عمل، تتعاون مؤسسة خدمات الأمن والسلامة مع شركة تنمية نفط عُمان لتوفير التدريب المقرون بالتوظيف للشباب العُماني.