1252961
1252961
آخر الأخبار

أنقرة تنفـي قصــف «عفرين» بأسـلحة كـيميائية

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

6 أشخاص يشتبه بإصابتهم بمواد سامة -

أنقرة - دمشق - وكالات: أكد مصدر دبلوماسي تركي أمس أن أنقرة «لم تستخدم مطلقا» الأسلحة الكيميائية في سوريا معتبرا أن الاتهامات التي تشير إلى قيامها بذلك خلال عملياتها ضد مقاتلين أكراد في سوريا «لا أساس لها». وتأتي تصريحات المصدر التركي ردا على اتهامات مدير عام مستشفى عفرين في شمال سوريا الذي أشار إلى معالجة ستة أشخاص في وقت متأخر أمس الأول عقب قصف من عوارض مشابهة لتلك الناجمة عن التعرض لمواد سامة.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن قرية الشيخ حديد تعرضت إلى قصف من تركيا أو الفصائل المدعومة منها «تسبب بإصابة ستة أشخاص تمثلت إصابتهم بتوسع حدقة العين وضيق في التنفس». غير انه لم يؤكد ما اذا كانت غازات سامة قد استخدمت في القصف.

من جهة ثانية وقعت اشتباكات أمس بين الجيش الحكومي السوري ومجموعة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية في منطقة تلكلخ في محافظة حمص ما أسفر عن مقتل «مسلح»، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأوردت سانا أن «عناصر من حرس الحدود في الجيش السوري اشتبكوا ظهر أمس مع مجموعة مسلحة قرب قرية معربو في ريف تلكلخ الغربي حاولت التسلل عبر أحد المعابر غير الشرعية على الحدود السورية اللبنانية» باتجاه الأراضي السورية.