1252824
1252824
العرب والعالم

البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

رام الله- معا- أشار الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بنهوض المقاومة الشعبية وبالمسيرات التي انطلقت ضد الاستيطان وجدار الفصل وضد الاحتلال في قطاع غزة والمزرعة الغربية ونابلس وبيتا وكفر قدوم وقلقيلية والبيرة وزبوبا وبلعين.

وقال البرغوثي أثناء مشاركته في المظاهرة الحاشدة التي انطلقت في قرية المزرعة الغربية ضد الاستيطان أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من خلال الاستيطان والتوسع الاستيطاني الى ابتلاع ومصادرة أراضي القرية والأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وحيّا البرغوثي المشاركين في المظاهرة والمصابين الذين وصل عددهم الى 121 إصابة منهم عدد كبير أصيب بالرصاص الحي من بينهم منسق المقاومة الشعبية في قرية المزرعة أبو علاء.

وأضاف البرغوثي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استخدام القوة والرصاص الحي لإصابة اكبر عدد ممكن وبقصد القتل وخاصة أن جنود الاحتلال يستخدمون قنابل الغاز كقذائف يطلقونها بشكل مباشر على المتظاهرين بقصد إصابتهم بشكل مباشر مما قد يؤدي الى قتلهم.

ودعا البرغوثي جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات والمظاهرات بشكل أوسع، وتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان وجدار الفصل.