العرب والعالم

مقتل سبعة «تكفيريين» في سيناء

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

القاهرة - (كونا) - أعلن الجيش المصري أمس القضاء على سبعة مسلحين «تكفيريين» في إطار العملية الشاملة (سيناء 2018) المتواصلة في شمال شبه جزيرة سيناء ووسطها إضافة إلى «الاتجاهات الاستراتيجية» للبلاد.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان أن العملية شهدت كذلك تدمير القوات الجوية ثمانية أهداف للعناصر «الارهابية» بشكل كامل والقضاء على ثلاثة مسلحين «تكفيريين» وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش (نصف بوصة).

وأشار البيان الى رصد واستهداف «بؤرة إرهابية شديدة الخطورة» في شمال سيناء ما أسفر عن القضاء على أربعة مسلحين «تكفيريين» خلال تبادل لإطلاق النيران وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

وأضاف انه جرى كذلك القبض على 408 أفراد من العناصر «الإحرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم» الى جانب تدمير 158 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة اتصالات لاسلكية ودوائر نسف وتدمير.

وأشار أيضا الى العثور على مواد إعاشة وكميات كبيرة من مادة (سي.4) شديدة الانفجار ومواد كيماوية تدخل في صناعة العبوات الناسفة الى جانب ضبط أكثر من سبعة أطنان من المواد المخدرة.

كما أشار الى ضبط وتدمير سبع سيارات تستخدمها العناصر «الإرهابية» و32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال تمشيط ومداهمة فضلا عن قيام المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

وأكد البيان استمرار القوات البحرية في تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحري من رفح وحتى العريش «لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر» وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية «البارزة» بمسرح عمليات البحر المتوسط «بالتزامن» مع العملية الشاملة (سيناء 2018).

وذكر انه تتم كذلك مواصلة «تشكيلات تعبوية» وقوات حرس الحدود تنظيم دوريات مشتركة مع الشرطة لكمائن ودوريات أمنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وأوضح أن قوات حرس الحدود ضبطت محاولة تهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية للبلاد تضمنت 99 بندقية خرطوش و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.