1252468
1252468
الاقتصادية

توفير خدمات أجرة مواصلات في مطار مسقط الدولي الجديد

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

اتفاقية بين «العُمانية لإدارة المطارات» و«مواصلات» -

وقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات وشركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” على اتفاقية تقديم خدمات أجرة المطار في مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الذي سيفتتح في 20 مارس المقبل.

وقع الاتفاقية الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، فيما وقعها عن شركة “مواصلات” أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لِشركة النقل الوطنية العمانية .

وأكد الشيخ أيمن الحوسني بأن هذا التعاون يأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات لتوفير وسائل النقل المريحة للمسافرين بمطار مسقط الدولي الجديد على مدار الساعة.

وأشار الحوسني الى أن هذه الاتفاقية ستساهم في رفع كفاءة أجرة المطار والالتزام بأرقى المعايير في خدمات المسافرين التي تسعى الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفيرها للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤية الشركة بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا حول العالم بحلول عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات: إن الاتفاقية الموقعة مع “مواصلات” تتضمن عددا من مؤشرات الأداء التي ينبغي على أطراف الاتفاقية الالتزام بها، من أجل ضمان توفير خدمة ممتازة وآمنة للمسافرين. كما أنه من المتوقع أن توفر الاتفاقية عددا من الفرص الوظيفية للعمانيين في قطاع النقل الذي يعد أحد القطاعات التي بإمكانها استيعاب الكوادر البشرية من الباحثين عن عمل، مما يحقق رؤية الحكومة في إسهام القطاع الخاص باستيعاب القوى العاملة الوطنية.

من جانبه قال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة “مواصلات”: “نؤمن بهذا النوع من التعاون المثمر، والذي يعزز من أهمية مبدأ الشراكة وتكاملية الأدوار بين المؤسسات لتقديم خدمات مرضية ترقى إلى مستوى الطموح لجميع المستخدمين، وذلك ما تسعى إليه “مواصلات” بأن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل العام مما ينعكس ذلك إيجابا على مكانتها في مختلف المجالات، وندعو الجميع إلى تجربة خدمات “أجرة مواصلات” في المطار والادلاء بآرائهم والتي بكل تأكيد في عين الاعتبار والمتابعة المستمرة، سعيا منّا إلى تحقيق رضاهم فيما تقدمه “مواصلات” وصولا إلى المستوى المنشود”.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم “مواصلات” بتقديم خدمات “أجرة مواصلات” اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18من فبراير 2018م بهويتها الجديدة وبتعرفة خاصة خلال الفترة النهارية والمسائية وبعدد يقدر حوالي (85) مركبة كمرحلة أولى من تدشين الخدمة في المطار. كما ستقوم “مواصلات” بالتعاون مع الشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية للحد من تواجد المركبات غير مرخص لها لنقل المسافرين.

جدير بالذكر أن عدد المسافرين عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة شهد ارتفاعا بنهاية عام 2017 بنسبة 16.7بالمائة و27 بالمائة على التوالي مقارنة بنهاية عام 2016 ليبلغ مجموع من سافروا عبر المطارين 15 مليونا و562 ألفا و886 مسافرا.