1252492
1252492
الاقتصادية

توفير خدمات طبية في مطار مسقط

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

وقعت الشركة العمانية لإدارة المطارات اتفاقية مع مستشفى كيمز عُمان، لتقديم الخدمات الطبية في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد الذي يبدأ تشغيله في 20 مارس المقبل.

وأكد الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفير الخدمات الطبية الضرورية للمسافرين وأطقم شركات الطيران، وكافة العاملين في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد، وذلك التزاما بالقوانين والمتطلبات الدولية المفروضة على مشغلي المطارات.

وأشار الحوسني إلى أن هذه الاتفاقية ستثمر في رفع كفاءة تقديم الخدمات الطبية بالمطار والالتزام بأفضل المعايير الدولية بهدف تقديم الخدمات للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي الذي يشهد نموا مطردا بشكل سنوي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤية الشركة العمانية لإدارة المطارات بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا في العالم بحلول عام 2020. ويتضمن مبنى المسافرين الجديد عيادتين وثلاثة مراكز للإسعافات الأولية. كما تتضمن الاتفاقية عددا من مؤشرات الأداء التي ينبغي على مستشفى كيمز عمان الالتزام بها في تقديم الخدمات الطبية، من أجل ضمان وتوفير خدمة راقية للمسافرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، أن العديد من المسافرين عبر المطارات يحتاجون الى توفير خدمات طبية خاصة وأحيانا عاجلة، وبالتالي علينا أن نكون على استعداد للتعامل مع مجموعة واسعة من الحالات المرضية والصحية للمسافرين.

جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمطار مسقط الدولي تبلغ حاليا 20 مليون مسافر وهناك خطط توسعية للمطار خلال الفترة المقبلة تتضمن ثلاث مراحل سترتفع فيها الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 56 مليون مسافر في المراحل المقبلة.

فيما سجل عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي ارتفاعا بنهاية عام 2017 بنسبة 16.7بالمائة، ويتوقع أن يبلغ عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بنهاية عام 2018 حوالي 16 مليونا.