الرياضية

الشباب يتجاوز صور بهدف ويقترب من الدور نصف النهائي

16 فبراير 2018
16 فبراير 2018

تغطية : بشير الريامي -

كسب الشباب الرهان ونتيجة لقاء الذهاب في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم امام صور بهدف دون مقابل والذي شهد أحداثه وتفاصيله استاد السيب الرياضي امس وسط حضور جيد من جانب جماهير الفريقين وبهذه النتيجة يكون الشباب قد كسب الجولة الأولى في هذا الدور وحصل على نصف بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي للمسابقة على أمل ان يكون لقاء الإياب في المجمع الشبابي بصور الاربعاء القادم.

الشوط الأول شهد اداء جيدا بين لاعبي الفريقين الا انه افتقد للفعالية الهجومية أمام المرميين بالرغم من الفرص التي لاحت للمهاجمين مع تألق الدفاعات وحارسي المرميين لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة. الشوط الثاني ظهر الأداء فيه افضل ومحاولات للاعبي صور الذين هددوا مرمى المهند البلوشي في اكثر من مناسبة ولكن الدقيقة ٧٠ شهدت افتتاح التسجيل للشباب بقدم المحترف روبرت جانسا.

الشوط الأول

البداية ظهرت تقليدية بجس النبض ثم صعد الاداء تدريجيا مع مرور الدقائق الاولى ونزعة هجومية للاعبي صور الذين لعبوا بهجوم سريع لمباغتة لاعبي الشباب ومحاولات للوصول سريعا الى شباك الخصم وتلوح فرصة اولية لمهاجمي صور بعد ان خطف احد مهاجميه الكرة من جميل اليحمدي ليسددها عرضية وتجد جمعة درويش القريب ليسددها قوية الا أنها ارتطمت في اتجاهها بلاعب الشباب فرناندو الذي انقذ مرماه من هدف محقق لصور. تبادل اللاعبون الكرة وسط الملعب مع محاولات من الأجناب لاختراق الدفاعات من اجل تهديد المرميين. ظهر لاعبو صور بمستوى افضل في الأداء بتواجد جمعة درويش وديوب وبمساندة فهد البلوشي وعمر العلوي وتحصلوا على خطأين على مشارف مرمى الشباب لم يستغلا بشكل جيد ولعبت الدفاعات الشبابية دورا في إبطال خطورتها امام المرمى. محاولات مهاجمي الشباب لم تكن بتلك الخطورة ولم تشكل تهديدا حقيقيا امام المرمى الأزرق ولكن الكرة التي اتت عالية لرأس عمر المالكي حولها للمرمى الا ان القلهاتي كان يقظا فأبعدها ببراعة عن مرماه لتضيع فرصة ذهبية للشباب للتسجيل. رابطتا مشجعي الفريقين كان لها حضور جميل على المدرجات بالتشجيع المتواصل لحفز همم اللاعبين وإعطاء المباراة نكهة الندية والحماس ويمر الوقت ويستمر الحوار الكروي بين لاعبي الفريقين سلبيا في النتيجة مع وصول الشوط الى الدقيقة ٤٠ وتستمر المحاولات وأداء بطيء وكرات مقطوعة بين لاعبي الفريقين مع دقيقتين كوقت بدل ضائع احتسبهما حكم المباراة ليكمل اللاعبون أداءهم وسط الملعب سلبيا في النتيجة ويعلن بعد ذلك الحكم نهاية الشوط.

الشوط الثاني

على انغام رابطة مشجعي الشباب بدأت احداث الشوط وضربة حرة مباشرة لصور على مشارف مرمى الشباب نفذها المحترف ديوب يسارية تخطت الحائط البشري وأخذت طريقها الى المرمى قوية الا ان العارضة منعتها من الوصول الى الشباك وتضيع فرصة حقيقية لصور لافتتاح التسجيل وتعود الكرة مرة اخرى الى وسط الملعب ويستمر الأداء وسط الملعب وكرة في قدم اشهاد عبيد لاعب الشباب وصل بها الى منطقة الحارس الأزرق وسددها زاحفة الا ان الحارس أبعدها ببراعة. تحسن الأداء في هذا الشوط من لاعبي الفريقين. مدرب صور اضطر لإجراء تغيير اضطراري بعد اصابة حارس الفريق احمد القلهاتي وإشراك هاني الرشيدي بديلا عنه وشهدت المباراة في هذا الشوط توقفا بسبب اصابة حارس صور وإصابة بعض لاعبي الفريقين الا ان الأداء شهد افضلية للاعبي صور في معظم الأحيان مع محاولات شبابية لكسر الدفاع الأزرق وتأتي الدقيقة ٧٠ بهدف الشباب الأول من خلال لمسات لاعبي الشباب أمام مرمى صور وكرة تصل الى المحترف روبرت الذي استلم الكرة عائدة من الرشيدي وسددها زاحفة أخذت طريقها الى داخل المرمى معلنة هدف التقدم للشباب. مجموعة تغييرات قام بها مدربا الفريقين فأشرك مدرب صور في تغييره الثاني جمعة الجامعي بديلا لفهد البلوشي فيما اجرى مدرب الشباب تغييرين فأشرك مصعب الشرقي وسامح الحسني بديلا لجميل اليحمدي وروبرت جانسا على التوالي ليستمر الأداء وتبقى الأفضلية للشباب في النتيجة وتستمر الأفضلية للشباب وسط ضغط على مرمى صور و6 دقائق منحها حكم المباراة للفريقين كوقت إضافي محتسب لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعدها نهاية المباراة بفوز الشباب بهدف دون مقابل لصور. انذر الحكم عبدالخالق فايل من صور والمحترف ارنست من الشباب .

أدار المباراة محمود المجرفي وعاونه حمد الغافري مساعدا اول وسالم العبري مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا.