1250179
1250179
عمان اليوم

«الأمن الغذائي» بالشورى تواصل مناقشة تنظيم مياه الصرف الصحي

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

إنتاج «١٤٠» ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميا بمسقط -

استضافت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس عددًا من المختصين بشركة حيا للمياه من أجل الاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول مقترح بمشروع قانون «تنظيم مياه الصرف الصحي والمعالجة وإعادة استخدامها». ترأس الاجتماع سعادة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة.

كما حضر من جانب شركة حيا انتصار بنت مبارك الوهيبية نائبة رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه.

وقدّم مسؤولا الشركة مرئياتهما وملاحظاهما حول مواد مقترح بمشروع القانون، حيث تم مناقشة بعض المواد التي جاءت ضمن مقترح مشروع القانون. وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية توعية المجتمع وتشجيعهم لاستخدام مياه الصرف الصحي. وخلال اللقاء أوضح الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه بأن إنتاج الشركة من المياه المعالجة الثلاثية بلغ (١٤٠) ألف متر مكعب لليوم الواحد في محافظة مسقط، يستهلك منه ما يقارب ٦٠٪، كما تمت مناقشة آلية معالجة مياه الصرف الصحي بأنواعها، ونوعية الاستخدام. وأضاف بأن الشركة تقوم حاليًا وبالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية بالإعداد لمشروع مد خط أنبوب لمياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيًا لإحدى المزارع بمحافظة جنوب الباطنة كتجربة للتأكد من جدوى استخدامها.