1250293
1250293
الاقتصادية

السلطنة تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية بروما

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

التركيز على الاستثمار في الاقتصادات الريفية المستدامة -

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الزراعة والثروة السمكية في اجتماع الدورة الحادية والأربعين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية (إيفاد) المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 12 إلى 15 من الشهر الجاري، لبحث الخطوط العريضة للسياسات العالمية للتنمية الزراعية واستئصال الفقر في المناطق الريفية وتنميتها.

وقد مثل السلطنة في هذه الدورة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة.

يركز مجلس المحافظين في اجتماعه هذا العام على الاستثمار في الاقتصادات الريفية المستدامة، وذلك استجابة لنسخة 2017 من تقرير الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي يشير الى ان الجوع في العالم في ارتفاع والى ان وضع الأمن الغذائي قد ازداد سوءا في أجزاء من إفريقيا وآسيا.

وذكر بيان سابق صادر من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ان الاجتماع سيبحث كيفية المساهمة في بناء الصمود في العالم الذي يشهد زيادة في الهزات الناجمة عن تغير المناخ والنزاعات وكيف يمكن إعطاء الفرصة للشباب لضمان سبل عيش مستدامة.

والجدير ذكره أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسة مالية دولية تأسست عام 1977 باعتبارها واحدة من النتائج الرئيسية للمؤتمر العالمي للأغذية 1974. ويكرس الصندوق للقضاء على الفقر في المناطق الريفية في البلدان النامية حيث يعيش 75% من فقراء العالم في المناطق الريفية في البلدان النامية، بينما تعود 4 ٪ فقط من المساعدات الإنمائية الرسمية لقطاع الزراعة، ويقع مقر الصندوق في مدينة روما بإيطاليا.