1250528
1250528
الاقتصادية

«الإعلام والإفصاح» في حلقة عمل لصناديق الثروة السيادية

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

يستضيفها صندوق الاحتياطي بمشاركة 25 ممثلا دوليا -

العمانية: بدأت أمس أعمال حلقة العمل بعنوان «الإعلام والإفصاح» بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الإفصاح والعلاقات العامة في صناديق الثروة السيادية والمؤسسات الاستثمارية التي يستضيفها صندوق الاحتياطي العام للدولة بالتعاون مع المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية وتستمر لمدة يومين.

من المتوقع أن تشهد الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل والمحاضرات في إدارة الأزمات، واستراتيجيات الإعلام، والتواصل مع وسائل الإعلام، وعلاقات العملاء وأصحاب المصلحة، إضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بهذا الجانب.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من الحلقات والندوات التي ينظمها المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية سنويا لتعزيز نظم الحوكمة والشفافية لدى أعضائها.

يشارك في الحلقة التي تعقد بمقر الصندوق بشاطئ القرم أكثر من 25 ممثلا لصناديق الثروة السيادية حول العالم، إلى جانب عدد من الخبراء والاستشاريين في مجال الإعلام والعلاقات العامة.

يذكر أن صندوق الاحتياطي العام للدولة قد انضم لأمانة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في مارس 2015 بعضوية كاملة بعد تعيينه مراقبًا دائمًا منذ تأسيس المنتدى في عام 2009. ويسعى المنتدى -الذي يتخذ لندن مقرا له- إلى تبادل المعرفة ووجهات النظر بين الأعضاء حول العديد من القضايا التي تتنوع بين الشفافية واستراتيجيات الاستثمار وبرامج توزيع الحصص الاستثمارية وإدارة المخاطر والحوكمة إلى جانب القضايا التقنية والتشغيلية لإدارة الاستثمارات.