الاقتصادية

تدشين جهاز محاكاة اللحام بالكلية المهنية بالسيب

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

دشنت وزارة القوى العاملة أمس جهاز اللحام بورشة السيب بحضور عدد من المسؤولين في الكلية المهنية بالسيب والمسؤولين في الجمعية العمانية للخدمات النفطية اوبال بدعم من الجمعية العمانية للخدمات النفطية أوبال وأس بي أس. جاء ذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة القوى العاملة والجمعية العمانية للخدمات  النفطية أوبال.

قال المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني بوزارة القوى العاملة إن هذا التدشين يأتي ضمن توجه وزارة القوى العاملة في بناء شراكة مع مؤسسات القطاع الخاص ضمن نطاق تفعيل اتفاقية وزارة القوى العاملة مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية اوبال من خلال التنسيق مع بعض الشركات العاملة في القطاع. تم توفير جهاز محاكاة اللحام الذي يغني عن استخدام كافة التجهزات الاستهلاكية في اللحام، وأيضا يمكن استخدام الجهاز في المعارض من أجل الترغيب لبعض التخصصات الموجودة وتحديدا تخصص اللحام.

وتسعى وزارة القوى العاملة من خلال هذا النوع من التعاون إلى تطوير التعليم والتدريب المهني إيماناً بضرورة مواكبة التقدم المتسارع في تقنيات الإنتاج والخدمات التي يتحتم من أجلها تطوير أنظمة وسياسات التعليم والتدريب من حيث البنى المؤسسية والبرامج والتجهيزات وغيرها. والتعاون مع القطاع الخاص هو استمرار للنهج الذي اتبعته الوزارة في استراتيجيتها الرامية إلى توفير مخرجات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية كما ونوعا قادرة على المنافسة على الوظائف والمهن بمختلف مستوياتها الفنية والمهنية.