الاقتصادية

مركز التدريب بإدارة المطارات يحصل على شهادة الاعتماد الدولية

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

اعتمدت المنظمة الدولية للطيران “ايكاو” مركز التدريب والتطوير التابع للشركة العمانية لإدارة المطارات بمنحه شهادة الاعتماد الدولية؛ ليصبح بذلك مركزا دوليا معتمدا يقدم البرامج والدورات المتخصصة في مجال الطيران والمطارات.

سلم الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات عضو مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي ACI شهادة الاعتماد الدولية لمدير عام الموارد البشرية والإدارة ومدير مركز التدريب والتطوير بالشركة.

قال عبدالله بن صالح اليافعي مدير عام الموارد البشرية والإدارة بالشركة إن اعتماد المنظمة الدولية للطيران “ايكاو” لمركز التدريب في الشركة جعله مؤهلا لتقديم خدماته من أول يناير 2018م، وقد بدأ المركز في الترويج ومخاطبة الشركات العاملة في مجال الطيران والراغبة بتدريب وتأهيل ورفع كفاءة مواردها البشرية في التخصصات والبرامج التي يقدمها المركز.

وأضاف اليافعي: إن هذا الإنجاز جاء بجهود كوادر عمانية شابة استطاع المركز من خلالها الحصول على الاعتراف الدولي. مؤكدا أنه مع قرب افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي قام المركز بتطوير ورفع قدرات الموارد البشرية بالشركة لتتناسب والمرحلة المقبلة من تشغيل مبنى المسافرين الجديد لمواكبة النمو لمطار مسقط الدولي كمحطة هامة بين الشرق والغرب.

من جانبه قال علي بن عبدالله العيسري مدير مركز التدريب والتطوير بالشركة: لقد استطاع المركز خلال السنوات الثلاث الماضية تنفيذ أكثر من 250 برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر البشرية للشركة في إطار حرص الشركة على تدريب مواردها البشرية بما يتماشى والاستراتيجية التي وضعتها الإدارة التنفيذية مع بدء تشغيل مبنى المسافرين الجديد في 20 مارس المقبل، مشيرا إلى أن المركز يواصل تقديم البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران “ايكاو”.

يذكر أن مركز التدريب والتطوير في الشركة العمانية لإدارة المطارات اجتاز خلال شهر أكتوبر 2017 تقييم “TRAINAIR PLUS” الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني “ICAO” بهدف حصول المركز على عضوية “TRAINAIR PLUS” بحيث تتيح هذه العضوية للمركز إمكانية تبادل الخبرات تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران “إيكاو”، وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهد من أجل المحافظة على هذا المستوى وتحقيق هدف الشركة العمانية لإدارة المطارات “تنمية البوابات المؤدية للجمال والفرص”.

كما يأتي ذلك في إطار حرص الشركة على الالتزام بتطبيق المعايير والمقاييس الدولية كافة التي ساهمت في حصول المركز على العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية من عدد من المنظمات والهيئات العالمية.