آخر الأخبار

«المنطقة الاقتصادية»: فرص متنوعة أمام صناديق الاستثمار المحلية

13 فبراير 2018
13 فبراير 2018

غدا.. توقيع اتفاقيات تنفيذ إنشاءات وخدمات مصفاة الدقم -

كتب - ماجد الهطالي: كشفت هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم، أن المنطقة تضم عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة، مما يتيح خيارات عديدة أمام صناديق الاستثمار المحلية وشركات الاستثمار الحكومية الراغبة في تنويع استثماراتها والدخول إلى المنطقة والاستفادة مما تقدمه من مزايا عديدة. أوضح ذلك إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث اطلعت صناديق التقاعد وشركات الاستثمار الحكومية في حلقة عمل نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس، على الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأكد البلوشي أن الهيئة مؤمنة بأن تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية الاستراتيجية، لن يتم بالشكل الكامل والمرضي إلا بتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة وعلى رأسها صناديق التقاعد الحكومية والشركات والصناديق الاستثمارية الحكومية.

مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه الحلقات هي ترجمة عملية لهذا التوجه. على صعيد آخر تشهد مصفاة الدقم غدا إسناد المناقصات وتوقيع اتفاقيات المقاولين الرئيسية مع مجموعة من الشركات العالمية لتنفيذ ثلاث حزم الأولى منها تتعلق بوحدات المعالجة الرئيسية في المصفاة، والثانية بالمرافق والخدمات. فيما تشمل الحزمة الثالثة ثلاثة مرافق خارج موقع المصفاة وهي رصيف التصدير وخزانات النفط الخام في رأس مركز وخط نقل النفط الخام من رأس مركز إلى مجمع المصفاة.