1249362
1249362
المنوعات

«صوت الموسيقى» يروي حكاية الأطفال السبعة لطلاب المدارس في النادي الثقافي

13 فبراير 2018
13 فبراير 2018

كتبت: بشاير السليمية -

استكمالا لفعاليات ملتقى السينما الثاني «سينما الطفولة» عرض صباح أمس لطلبة المدارس فيلم «صوت الموسيقى» بالنادي الثقافي، بحضور عدد من الطلاب والطالبات والمعلمات.

يدور الفيلم الذي حاكاه فيما بعد المسلسل الكرتوني «لحن الحياة» حول قصة سبعة أطفال هم أبناء ضابط بحري أرمل يربيهم تربية عسكرية صارمة. تبدأ الحبكة حين تأتي إليهم مربية جديدة «ماريا» بسيطة وعفوية، تحب الغناء والموسيقى واللعب والحياة، فيحبها الأطفال ثم والدهم الذي سيتزوجها في آخر الحكاية بعد أن كان مخططا بالزواج من آنسة أخرى لم يحبها أولاده، وما واكبته العائلة من أحداث الحرب العالمية الثانية.

كان الفيلم من بطولة جولي آندروز وكريستوفر بلام، وإخراج روبرت وايز، بمدة بلغت أكثر من 170 دقيقة. وقد صوّر الفيلم في النمسا وصدر في عام 1965م.

روت روان الحديدي بالصف الرابع مقتطفات من حكاية الفيلم كما استطاعت فهمه، ووصفت بيت العائلة وغرف الأطفال السبعة، ممنيةً نفسها بالمجيء ثانية ومشاهدة فيلم آخر. أما حور القرني البالغة من العمر 10 سنوات فقالت إن الفيلم جميل لولا اللغة الإنجليزية التي ضيعت منها خيوط الحكاية.

وعبرت كل من عذراي الشيباني معلمة فنون بمدرسة الازدهار للتعليم الأساسي بالسيب، وسارة الأنصاري معلمة تقنية معلومات بمدرسة الصاروج عن إعجابهما بمثل هذه الفعاليات التي تكسر روتين اليوم الدراسي، وعن حرصهن للمجيء بالطلبة إلى النادي الثقافي لحضور الفيلم. وتمنين لو أن الفيلم كان مدبلجا أو مترجما على الأقل عوضا عن عرضه بالإنجليزية حتى يستطيع الأطفال الذين ما زلوا في العاشرة فهم الحوارات وما تقوله الشخصيات.