1249277
1249277
الرياضية

مسقط تستضيف افتتاحية موسم سلسلة الإكستريم الشراعية .. مارس المقبل

13 فبراير 2018
13 فبراير 2018

تعزيزًا لمكانتها الدولية كمحطة للرياضات الشراعية الحديثة -

أعلنت سلسلة الإكستريم الشراعية عن إقامة الجولة الافتتاحية من السباقات العالمية في مسقط مجددًا بعد أن دأبت مسقط على استضافة هذه السلسلة لسبعة أعوام سابقة، ومن المخطط أن تنطلق السلسلة يوم الأربعاء 14 مارس 2018م، وبعدها تنتقل إلى سبع محطات أخرى في أرجاء العالم. ولطالما كانت السلطنة ومسقط محطة أساسية في سلسلة الإكستريم الشراعية منذ عام 2011م، وذلك للظروف الجوية المواتية لإقامة هذه السباقات وكذلك بفضل الضيافة العُمانية الفريدة التي يحظى بها البحّارة المشاركون والزوار والمتابعون للسباقات، وتؤكد هذه العلاقة الوطيدة مع السباق على مكانة السلطنة كمحطة عالمية للرياضات الشراعية الحديثة تمامًا مثلما كانت السلطنة بأمجادها البحرية المشهودة في المحيط الهندي.

وستقام سباقات الجولة الافتتاحية من السلسلة في الموج مسقط مرة أخرى، وجهة الحياة العصرية في السلطنة، حيث ستنافس الفرق المشاركة في المياه المجاورة للموج للجولف، في حين ترسو القوارب في مرسى الموج مسقط. وتعقيبًا على اختيار مسقط للافتتاح مرة أخرى قال آندي توريل، مدير فعالية سلسلة الإكستريم الشراعية: «نحن متحمسون جدًا للعودة إلى مسقط للجولة الافتتاحية هذا العام من سلسلة الإكستريم الشراعية، فلطالما كانت عُمان للإبحار شريكنا في السلسلة على مدى السنوات، وساهموا في نجاح الفعالية نفسها، وسنعمل هذا العام على تفعيل قرية السباق التي ستقام قرب موقع السباقات، وستسهم في إحياء تفاعلنا وارتباطنا مع المجتمع المحلي وتعريفه بالفعالية».

وأضاف توريل: «قد أبدى الكثير من البحّارة إعجابهم بمحطة مسقط خلال السنوات الماضية لما توفره من ظروف رائعة للإبحار، لا سيما مع درجات الحرارة المعتدلة بعيدًا عن شتاء أوروبا القارس. نتطلع بشدة إلى انطلاق اليوم الثاني عشر من السلسلة بعد شهر تقريبًا من اليوم».

ومنذ استضافة عُمان للإبحار للجولة الافتتاحية للسلسلة عام 2011م، واصلت في تعزيز سمعتها التنظيمية في عدد من الفعاليات الرياضية المرموقة، كما وسّعت عُمان للإبحار من آفاق عملها لتصبح رائدة في الترويج للسلطنة في مختلف الأسواق العالمية وإبراز ما تحظى به البلاد من مقومات تجعلها وجهة مفضلة للرياضة والسياحة معًا.

ومن جهة أخرى، قال ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: «نحن سعداء بالترحيب بالجولة الافتتاحية من سلسلة الإكستريم الشراعية مرة أخرى في السلطنة للعام الثامن، حيث تستقطب هذه السلسلة العالمية عدسات وأقلام وسائل الإعلام من شتى أنحاء العالم، وتستقطب معها مئات الزوار والمتابعين، ومن خلال هذه السلسلة نحظى بفرصة لإبراز السلطنة للعالم، وهو أمر محوري في مهمتنا للترويج للسلطنة كوجهة مفضلة لسياحة المغامرة والرياضة». وأضاف جراهام: «مع دفء درجات الحرارة والنسمات الهوائية الثابتة، تعتبر السلطنة من أفضل المحطات للزيارة في شهر مارس، ولذلك نحن نتطلع إلى انطلاق الجولة الافتتاحية والترحيب بالبحّارة مجددًا في مسقط».

تجدر الإشارة إلى أن فريق عُمان للإبحار كان الفائز في الجولة الافتتاحية في أربعة مواسم خلال السنوات السبع الماضية من عمر السلسلة، وهو إنجاز سيسعى الفريق إلى تعزيزه هذا العام.