1248923
1248923
العرب والعالم

إغلاق مطار لندن سيتي بعد العثور على قنبلة في نهر التايمز

12 فبراير 2018
12 فبراير 2018

تعود للحرب العالمية الثانية -

لندن - (رويترز): قال مطار لندن سيتي إن جميع الرحلات ألغيت أمس بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية في نهر التايمز عند مرسى جورج الخامس.

وقالت الشرطة إن القنبلة عثر عليها خلال أعمال في المطار أمس الأول وإنها عزلت منطقة نصف قطرها 200 متر حول القنبلة.

وأضافت شرطة المدينة أنها أخلت المباني في المنطقة المحيطة بالقنبلة كما طوقت بعض الشوارع. وقال روبرت سينكلير الرئيس التنفيذي لمطار لندن سيتي خامس أكبر مطار في المدينة «يتعاون المطار بالكامل مع شرطة المدينة والبحرية الملكية ويعمل جاهدا على رفع القنبلة بأمان وحل الموقف بأسرع وقت ممكن». وقالت خطوط (سيتي جيت) الجوية الإقليمية إنها عدلت رحلاتها لتقلع وتهبط في مطار لندن ساوث إند.

وقالت شركة (أليطاليا) الإيطالية للطيران إنها ستسير رحلاتها من مطار لندن ستانستيد.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تحاول الحد من تعطيل الركاب لأقصى درجة بعد إغلاق المطار.

وأضافت في بيان «نعيد الحجز للعملاء المقرر أن يسافروا اليوم (أمس) على رحلات بديلة أو نعرض رد أموال من لم يعودوا راغبين في السفر».

في سياق آخر قال متحدث باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن على الحكومة البريطانية أن تفعل المزيد لتلزم الجمعيات الخيرية بتعزيز إجراءات الحماية لضمان ألا يتكرر «السلوك المروع» لبعض العاملين في منظمة أوكسفام الدولية.

وكانت أوكسفام، إحدى أكبر الجمعيات الخيرية في بريطانيا، قد نددت بسلوك بعض عمال الإغاثة السابقين في هايتي وذلك بعد أن أفاد تقرير صحفي بأنهم دفعوا المال مقابل ممارسة الجنس بينما كانوا في مهمة لمساعدة ضحايا زلزال وقع هناك في 2010.