1248332
1248332
الرئيسية

جلالة السلطان يبحث مع رئيس وزراء الهند دعم العلاقات الطيبة وتحقيق المزيد من المصالح المشتركة

12 فبراير 2018
12 فبراير 2018

السلطنة والهند توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العمل المشترك والعلاقات الاستراتيجية -

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ببيت البركة مساء أمس دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الذي وصل إلى البلاد أمس. جرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والهندي الصديقين.

حضر المقابلة من الجانب العماني معالي الدكتور وزير النفط والغاز رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف ومعالي السيد أمين عام وزارة الخارجية ومعالي الشيخ وزير القوى العاملة ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وسعادة سفير السلطنة لدى جمهورية الهند، فيما حضرها من الجانب الهندي الوفد الرسمي المرافق لدولة الضيف.

وأقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ببيت البركة مساء أمس مأدبة عشاء تكريما لدولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة زيارته للسلطنة. حضر مأدبة العشاء عدد من أصحاب المعالي والوفد المرافق لدولة الضيف.

وكان دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة قد وصل إلى البلاد مساء أمس في زيارة للسلطنة تستغرق يومين، وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم المطار السلطاني الخاص.

ووقعت السلطنة أمس عددًا من مذكرات التفاهم مع جمهورية الهند الصديقة لتعزيز وترسيخ العمل المشترك للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في إطار زيارة دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.