آخر الأخبار

تتويج الألياف البصرية والمطاحن العمانية وأسمنت عمان وجندال للحديد والصلب بجائزة الإجادة الصناعية

12 فبراير 2018
12 فبراير 2018

كتب - سرحان المحرزي: بتكليف من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - توجت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أمس الفائزين الأربعة بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017 - 2018، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية.

وقد فازت الشركة العمانية للألياف البصرية بالجائزة عن فئة الشركات التي تقل مبيعاتها عن 10 ملايين ريال عماني فيما فازت شركة المطاحن العمانية عن فئة الشركات التي تتراوح مبيعاتها بين 10 ملايين ريال عماني و50 مليون ريال عماني وفازت شركة أسمنت عمان بالجائزة عن فئة الشركات التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون ريال عماني وفازت شركة جندال شديد للحديد والصلب بجائزة فئة الشركات الأكثر ابتكارا.

وأكدت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم أن المنشآت الصناعية العمانية حظيت باهتمام كبير من قبل الحكومة، كما أن جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية تأتي كتكريم وتحفيز للمنشآت الصناعية والتي أثبتت قدرتها على التنافس في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية مما ينم عن كفاءة القطاع الصناعي العماني.

وأوضحت معاليها أن القطاع الصناعي في المناهج الدراسية يندرج تحت مفاهيم الابتكار وكذلك البعد التطبيقي للمناهج وتتم تغطية هذه الجوانب.