آخر الأخبار

طلاب الوطنية الخاصة يتعرفون على دور «الوطني للإحصاء والمعلومات»

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس وفدا من طلبة وطالبات مدرسة الوطنية الخاصة بهدف الاطلاع على الآلية المتبعة في إنتاج البيانات والمؤشرات والتعرّف عن قرب على دور الإحصاء في ممارسات الحياة اليومية.

حيث قدمت المديريات المعنية بالمركز عددا من العروض المرئية التي ساهمت في تعريف الطلاب بالأدوار التي يضطلع بها المركز في رفد صناع القرار والمخططين بالبيانات والمؤشرات الدقيقة والصحيحة حيث تعرفوا على مراحل إنتاج البيانات بدءا من رقم مجرد إلى معلومة معرفية مقرونة بالبعد المكاني.

كما اطلع طلبة وطالبات مدرسة الوطنية الخاصة على تجربة السلطنة الرائدة في إجراءات التعدادات السكانية وأهميتها في توزيع ثمار التنمية في ربوع السلطنة.

وتماشيا مع التقنية الحديثة تخلل العروض المرئية تطبيق عملي على كيفية الاستفادة من تطبيقات المركز الذكية في التحصيل العلمي لاسيما تطبيق المعلومات الجغرافية، وتضمن برنامج الزيارة كذلك التجول في مركز الاتصال والوقوف على آلية العمل الذي يقوم به لاسيما عند إجراء استطلاعات الرأي ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي.

كما تجوّل الطلاب في أركان مكتبة المركز وتعرفوا على ما تزخر به من أرشيف معرفي هائل يمكن الاستفادة منه في العملية التعليمية لاسيما وأن ما تحويه المكتبة متوفر بصورة إلكترونية في موقع المركز على شبكة المعلومات العالمية الإنترنت. www.ncsi.gov.om