العرب والعالم

قراقع يحذّر من انفجار داخل سجون الاحتلال

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

رام الله - (د ب أ): حذّر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع من حدوث انفجار وموجات متصاعدة من الاحتجاجات داخل السجون خلال عام 2018، بسبب استمرار الممارسات الإسرائيلية التعسفية المعادية لحقوق الأسرى الإنسانية والمعيشية.

ونقلت وكالة (معا) الفلسطينية أمس عن قراقع قوله: إن «حملات الاعتقال الجماعية التي تطال الكبير والصغير واستمرار الاعتقال الإداري وسياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وممارسة التعذيب والتنكيل بحق الأسرى، وإصدار أحكام رادعة بحقهم في المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وسياسة التصفيات والإعدامات وتشريع القوانين العنصرية، وحرمان المئات من العائلات من الزيارات وغيرها، سوف تولّد انفجارا في صفوف المعتقلين».

وأضاف: إن «إسرائيل تصنع قنبلة من خلال أعمالها المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية».

وأشار قراقع إلى أن «حكومة الاحتلال تسعى إلى تجريد الأسرى من صفتهم الإنسانية، ومن مكانتهم القانونية، وتتعاطى معهم كمجرمين بلا حقوق من خلال قوانين جائرة وظالمة، وهي بذلك ترفع الحماية الدولية عنهم وتغطي أعمالها ومخالفاتها الجسيمة تحت غطاء سلسلة من التشريعات والقوانين الظالمة».

وعبّر عن قلقه بشكل خاص على حياة المئات من الأسرى المرضى، معتبرا أن عام 2018 قد يشهد سقوط وفيات في صفوفهم بسبب معاناة عدد من الأسرى من أمراض خطيرة جدا وصعبة.