1247360
1247360
الاقتصادية

ميناء صلالة ينفذ أول عملية نقل من متن سفينة لأخرى في منطقة الانتظار

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

كفاءة أكبر وتكلفة أقل مع زيادة مستويات الأمان -

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

أنجز ميناء صلالة أول عملية نقل من على متن سفينة إلى سفينة أخرى في منطقة الانتظار (المخطاف) وقد قام بهذا الإنجاز أحد المشغلين الرئيسيين على مستوى العالم في هذا المجال وهو شركة فندركير مارين، وقد اشتملت العملية على نقل الزيت النباتي من السفينة ان سي سي نسمة إلى السفينة أريانا أثناء رسو السفينتين في منطقة المخطاف.

وبهذا الإنجاز قال أندرو داوس الرئيس التنفيذي للميناء “ إن رؤيتنا تقوم على جعل سلسلة التوريد الخاصة بالزبائن تعمل بكفاءة أكبر وبتكلفة اقل مع زيادة مستويات الأمان، حيث إن خدماتنا الجديدة المتمثلة بنقل البضائع السائلة تهدف الى تلبية الطلب على المستوى الإقليمي وكذلك في الاقتصادات الناشئة في أفريقيا”.

من جهته قال توم فيتشيو مدير التطوير في شركة فيندركير”إننا نعتبر إيجاد قاعدة جديدة للنقل بين السفن في صلالة أولوية كبرى من أجل دعم شبكتنا المتنامية ولذلك فإننا نشعر بالسرور لأننا أنجزنا أول عملياتنا، ونتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في هذا الإنجاز على تعاونهم وتكاتفهم. وأضاف إن هذا الإنجاز تحقق بفضل المهنية العالية والكفاءة المعهودة لدينا، حيث كانت السلامة هي الأولوية الأولى في عملنا وأننا نتطلع إلى أن تكون صلالة هي الموقع الرئيسي لهذه العمليات، حيث يمكن أن يلعب ميناء صلالة وشركة فيندركير دورا مهما في دعم سوق الغاز والنفط”. وتعمل إدارة ميناء صلالة على إيجاد عدد من الفرص الجديدة للأعمال والتي سوف تساهم في نمو قطاع الشحن واللوجستيات في السلطنة، كما تدعم رؤية الحكومة الموقرة باعتبار القطاع اللوجستي كأحد أعمدة النمو والتنوع الاقتصادي في السلطنة. وكان ميناء صلالة قد حقق في 2017م أحجاما قياسية في أعمال الحاويات والبضائع العامة بزيادة قدرها 18.7% و4.2% على التوالي.