1247346
1247346
الاقتصادية

آرا للبترول تتبنى مقعدا للدعم المباشر بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

وقع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مذكرة تفاهم مع شركة آرا للبترول إحدى الشركات المتخصصة في قطاع النفط من أجل دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وذلك من خلال تبنيها أحد المقاعد الفائزة ببرنامج الدعم المباشر لعام 2018 في دورته الخامسة. حضر التوقيع حسام بن محمد الزبير عضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير وعدد من الاداريين التنفيذيين من الطرفين.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتطوير مجالات التعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية والخاصة الرائدة في السلطنة لتقديم الدعم والمساندة من أجل تمكين رواد الاعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة وفق منظومة دعم متكاملة ووافية.

وكجزء من مذكرة التفاهم سوف تتبنى شركة آرا للبترول مقعدا لأحد الفائزين في الدورة الخامسة من برنامج الدعم المباشر لعام 2018 والمقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لأحد الفائزين العشرة. حيث ستقدم شركة آرا للبترول، بالإضافة الى جائزة البرنامج، الخبرة والمعرفة بالإضافة الى الفرص المتاحة لتطوير الأعمال. كما سيباشر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بتقديم الخدمات الاستشارية والتوجيه اللازم للفائز بالمقعد بالإضافة الى كافة المزايا الأخرى من حيث فرص التطوير وبناء الخبرات والتخطيط الاستراتيجي والتسويقي والمالي السليم.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المسؤولية المجتمعية لشركة آرا للبترول وتعزيز شراكتها مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات القطاع المجتمعي.

ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة احدى المبادرات المجتمعية لمؤسسة الزبير، فيما تعتبر آرا للبترول احدى شركات مجموعة الزبير والمتخصصة في قطاع النفط والغاز.

ومن جانبه قال حسام بن محمد الزبير: “تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون بين مختلف الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص من أجل خدمة المجتمع المحلي وقطاع ريادة الأعمال في السلطنة، حيث اننا على يقين بأنه لا يمكننا أن نعمل بعزلة عن الآخرين، وأن العمل بشكل جماعي سوف يحقق نتائج أفضل وأكثر تأثيراً واستدامة”. واضاف: “إنني فخور جدا بجهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وتنويع خدماته التي يقدمها للمجتمع، ليس فقط من خلال دعم رواد الأعمال أعضاء المركز وانما من خلال تعزيز دوره في التنمية المجتمعية وإيجاد فرص لتطوير مشاريع رواد الاعمال ودعمها من أجل أن تصبح من المشاريع الرائدة مستقبلا”.

وأضاف الزبير: على الرغم من أن شركة آرا للبترول هي في المراحل الأولى من إنشائها إلا أنها تضع صلب أعينها منذ البداية دورها المجتمعي وأهمية تنميته، بالإضافة الى أهمية الوقوف جنبا الى جنب مع مؤسسات القطاع الخاص في هذا المجال من خلال المشاركة في تنمية مختلف مناطق السلطنة وخصوصا مناطق الامتياز التابعة لها.

واعرب سلطان الغيثي الرئيس التنفيذي لـشركة آرا للبترول عن سعادته بالتعاون المشترك مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. كوننا شركة جديدة في مجال النفط والغاز،وقال: تولي شركة آرا للبترول اهتماما كبيرا للمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني وتقديم الدعم الملموس للمجتمع المحلي. وبالنظر الى القيمة المميزة التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الى قطاع ريادة الأعمال، ستساهم شركة آرا للبترول في دعم تلك الجهود في تمكين أعضاء المركز على تحقيق أهدافهم المرجوة.”

وأضاف: “من الأهمية بمكان أن تساهم مختلف الشركات والمؤسسات في التنمية المجتمعية لتحقيق نتائج تنموية أوسع وأشمل”.

ومن جانبه قال نوزر نوروجي مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: “ لقد شهد برنامج الدعم المباشر المقدم من قبل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة سمعة طيبة بين افراد المجتمع وشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص، ونحن بصدد الاعلان عن الفائزين في الدفعة الخامسة من هذا البرنامج.