1247641
1247641
الرياضية

مهلة تراخيص الأندية تنتهــي اليــوم!

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

تنتهي المهلة التي منحها اتحاد الكرة للأندية اليوم لتسليم استماراتها لترشيح من يمثلها ويمكن التواصل معه لبدء تنفيذ تراخيص الأندية والتي يمضي فيها اتحاد الكرة بخطوات ثابتة.

وحتى يوم أمس سلمت 5 أندية من دوري عمانتل استماراتها علما بأن جميع الأندية المشاركة في دوري عمانتل أبدت مسبقا رغبتها في الحصول على هذا التصريح بينما سلمت 6 أندية من اصل 13 ناديا في دوري الدرجة الأولى ممثليها. وسيبدأ اتحاد الكرة في الأول من أبريل المقبل إرسال الاستمارات الخاصة بالترخيص يتبعها في 15 مايو بزيارات ميدانية للأندية وفي 31 مايو سيعقد اجتماع مجلس المديرين لاعتماد التراخيص وحدد يوم 10 يونيو آخر موعد لقبول الطعون من الأندية ويوم 18 يونيو سيتم اتخاذ القرار النهائي يوم 20 يونيو مخاطبة الاتحاد الآسيوي بأسماء الأندية الحاصلة على التراخيص المحلية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي يهدف من تطبيق نظام تراخيص الأندية إلى العديد من الأمور أهمها ضمان وجود النزاهة والمصداقية في المسابقات المحلية والقارية

وتطوير المعايير لرفع مستوى الأندية فيما يخص الإدارة والمالية واللوائح القانونية والجانب الإداري والبنية التحتية.

وتطوير اللعبة وتوفير كافة الاحتياجات والعناية بلاعبي المراحل السنية لضمان استمرارية جودة كرة القدم ورفع مستوى جودة الإدارة وتنظيم الأندية تطوير القدرات المالية للأندية ورفع مستوى الشفافية والمصداقية وأهمية حماية الدائنين وتطوير البنية التحتية للأندية.

من جانبه وجه الاتحاد الآسيوي أنه في حالة لم يطبق برنامج تراخيص الأندية لدوري المحترفين للموسم 2018/‏‏‏‏ 2019، الخروج من برنامج تطوير الاتحادات والمعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي، إضافة الى حرمان الأندية العمانية من المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي (دوري الابطال – مسابقة كأس آسيا للأندية).

وبمجرد ان يعلن الاتحاد الآسيوي بأن الدوري العماني اصبح دوري هواة وليس دوري محترفين بإمكان اللاعبين العمانيين الانتقال من ناد إلى آخر سواء كان بالدوري المحلي او أي دوري آخر بالعالم دون اي مقابل مادي.

إضافة الى صعوبة اسناد أي مباراة للحكام العمانيين الدوليين في أي مباراة تكون تحت مظلة الاتحادين (الآسيوي والدولي)، ولا يستطيع الاتحاد العماني الوصول إلى الحد الأقصى في زيادة عدد الحكام الدوليين.