1247101
1247101
العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني يطالب بآلية متعددة الأطراف لرعاية المفاوضات

10 فبراير 2018
10 فبراير 2018

رئيس الوزراء الهندي يزور رام الله  -

رام الله - عمان - نظير فالح :

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت،إن تشكيل آلية متعددة الأطراف تنبثق عن دول متعددة هي السبيل الأمثل لرعاية المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية للوصول إلى اتفاق تسوية .

وأكد عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بمقر الرئاسة بمدينة رام الله تمسكه بالعمل السياسي والمفاوضات طريقًا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال .

ورأى أن (ذلك يتحقق وفق حل الدولتين على حدود 1967، وقرارات الشرعية الدولية، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل بسلام وأمن، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية) .

وأشار عباس إلى أنهم (السلطة الفلسطينية) لم يرفضوا المفاوضات يوما، وكنا وما زلنا على الاستعداد لها . وقال: نعول على دور الهند كقوة دولية ذات مكانة ووزن كبيرين، للإسهام في تحقيق السلام العادل والمنشود في منطقتنا، لما لذلك من تأثير على الأمن والسلم العالميين .

وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الهند النبيلة والمشرفة ومنذ عقود طويلة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقوفها على الدوام إلى جانب الحق والعدل والسلام في فلسطين .

وشكر الهند على تمويل عدد من المشروعات المهمة، التي ستساهم في بناء مؤسساتنا الوطنية، وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين . وأكد حرصه على التعاون المشترك لتعزيز العلاقات في المجالات الأمنية، ومحاربة الإرهاب حيثما وجد .

ووصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس، إلى مدينة رام الله في زيارة هي الأولى من نوعها تستمر عدة ساعات للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس . وبحضور عباس ومودي وقعت حكومتا فلسطين والهند،أربع اتفاقيات بقيمة 41.35 مليون دولار.