1246651
1246651
الاقتصادية

مذكرة تفاهم في مجالات الرقابة المصرفية بين البنك المركزي وسلطة دبي للخدمات المالية

10 فبراير 2018
10 فبراير 2018

وقع البنك المركزي العماني وسلطة دبي للخدمات المالية أمس على مذكرة تفاهم في المجالات الرقابية المصرفية بين الطرفين. وقع المذكرة من جانب البنك سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، فيما وقعها من الجانب الآخر بريان ستايرولت القائم بأعمال سلطة دبي للخدمات المالية. وتهدف هذه المذكرة إلى تلبية الرغبة المتبادلة لدى الطرفين في تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى تحقيق تقارب نحو الوسائل والمعايير المشتركة في الإشراف عبر الحدود على المؤسسات المصرفية العالمية في نطاق اختصاصهما، بجانب تأسيس علاقات عمل جيدة بين الطرفين من أجل تسهيل الإشراف الموحد على النحو المنصوص عليه في المبادئ الأساسية للجنة بازل للإشراف المصرفي الفعال.

يذكر أن سلطة دبي للخدمات المصرفية تمثل الجهة الوحيدة المستقلة في مجال الرقابة على الخدمات المالية لمركز دبي المالي العالمي وفقا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي توقيع المذكرة معها وفق القوانين واللوائح المعمول بها في البلدين بحيث يلتزم الطرفان بالإفصاح عن المعلومات، والحفاظ على سرية حسابات المصارف، وأنشطتها الخاضعة لإشراف المصارف المركزية في البلدين أو غيرها من الجهات الإشرافية الأخرى.