الاقتصادية

رائد الشحي رئيس فرع الغرفة بمسندم: نخطط لإنشاء شركة أهلية برأسمال ٢-٣ ملايين تضم أبناء المحافظة

10 فبراير 2018
10 فبراير 2018

متابعة - عامر بن عبدالله الانصاري

أكد رائد بن محمد الشحي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، عبر حسابه في تويتر، سعي الغرفة لتحقيق عدد من المشاريع والإنجازات.

وكان الشحي قد نشر عدة تغريدات حول خطة مجلس إدارة الغرفة الجديد، بدأها بقوله: “سيبدأ مجلس الادارة المنتخب للفترة ٢٠١٨-٢٠٢٢ ممارسة أعماله اعتبارا من ١١ /‏‏ ٢ /‏‏ ٢٠١٨” وعبر عن شكره للإدارة السابقة على اجتهاداتها وجهودها.

كما نشر تغريدة قال فيها: “سننشئ شركة أهلية برأسمال ٢-٣ ملايين ريال عماني وسنعمل لضم أبناء محافظة مسندم لها لتكون هذه الشركة هي النواة الاقتصاديه لمسندم”.

كما نشر:” سنعلن في القريب العاجل عن رؤية وخطة عمل فرع مسندم للفترة ٢٠١٨-٢٠٢٢ والمشاريع التنفيذية لها بعد اعتمادها من مجلس ادارة الفرع والتي سنركز فيها على إيجاد حلول جذرية لتطوير وتحفيز بيئة الاعمال بالمحافظة وتعزيز تنافسيتها ومراعاة القوانين المطبقة لظروف المنطقة”.

كما نشر:” سنعمل بشراكة وثيقة مع مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان وكذلك مع ممثلين المحافظة في مجلس الشورى والمجلس البلدي وكذلك مع سعادة السيد محافظ مسندم لدعم تحقيق الرؤية وتنفيذ خطة العمل”. وكذلك غرد بقوله:” سنسعى لتحسين الخدمات المقدمة للمنتسبين بالفرع وسنضيف خدمات جديدة ونوعية لهم وسنركز على رفع مستواهم المعرفي وسنعمل على توسيع دائرة المشاركة الالكترونية معهم من خلال تدشين تطبيق إلكتروني للفرع لتعزيز التواصل والتشاور مع المنتسبين حول مختلف الامور”.

ومن التغريدات كذلك:” سننشئ مركزا للتفكير الاقتصادي وسنشجع نقل التكنولوجيا واستشراف المستقبل في الاعمال التجارية والاستثمار المجتمعي ودعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة وتوفير أدوات تمويلية لها”. وأكد عزمه على ان يكون الفرع قاطرة لاقتصاد المحافظة، حيث قال: “سيكون فرع الغرفة قاطرة للاقتصاد في مسندم وسنطرح مشاريع اقتصادية استراتيجية بالمحافظة ونسعى لتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية والمكون الاقتصادي المحلي وحماية البيئة والتنمية المستدامة وصولا لشراكة استراتيجية بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي”.

ومن تغريداته:” سنقوم بإعداد دراسات عن الفرص الاستثمارية المتاحة و سنضع خريطة استثمارية للمحافظة مع مراعاة الخطط الحكومية الاخرى وسنقوم بالترويج للخريطة محليا وعالميا لجذب الاستثمار لها وتنفيذها ضمن مخطط زمني معين لنحقق التكامل في التخطيط والتنفيذ لها”.

وكانت “عمان” قد نشرت يوم الأربعاء الماضي، على لسان الشحي بأن الغرفة تعتزم انشاء شركة أهلية بتكلفة مليوني ريال، والصحيح كما جاء في تغريدته بأن الشركة الأهلية المزمع إنشائها ستكون برأس مال ما بين 2 و 3 ملايين ريال عماني، لذلك وجب التنويه.