العرب والعالم

زورق إسرائيلي أطلق النار باتجاه المياه اللبنانية

09 فبراير 2018
09 فبراير 2018

بيروت -عمان- حسين عبدالله -

أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان أن زورقا حربيا إسرائيليا أقدم أمس الأول مقابل رأس الناقورة على إطلاق عدة رشقات نارية من داخل المياه المحتلة باتجاه المياه الإقليمية اللبنانية، مشيرة الى أنه تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.كما أعلنت أن زورقا حربيا تابعا للعدو الإسرائيلي،أقدم عند الساعة 00.28 من فجر امس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالي 240 متراً، ولمدة 4 دقائق. وعند الساعة 9.28، من صباح يوم أمس أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة البحرية المذكورة لمسافة حوالي 277 متراً ولمدة 19 دقيقة، لافتة الى أنه تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

الى ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات وهمية فوق الوادي الأخضر عربصاليم جباع وصولا حتى مرتفعات اقليم التفاح والنبطية في جنوب لبنان.

كما حلق الطيران الحربي والاستطلاعي الإسرائيلي فوق بنت جبيل ومرجعيونفي الجنوب فيما استأنفت إسرائيل صباح امس العمل بالجدار في الناقورة حيث تعمل قاطرة على نقل بلوكات الباطون ووضعها في المكان وسط استنفار للجيش اللبناني واليونيفل في الجانب اللبناني يراقبون الأعمال والتحركات الإسرائيلية».