1245847
1245847
الرياضية

الشباب بالخبرة يتجاوز المضيبي بهدفين

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

السيب: بشير الريامي -

بخبرة لاعبيه تمكن الشباب من تحقيق فوز ثمين على مضيفه المضيبي قوامه هدفان دون مقابل في لقاء الجولة ١٤ الذي كان مسرحه ملعب استاد السيب الرياضي. وزع الشباب اهدافه على مدار شوطي المباراة بتوقيع روبرت جانسا في الشوط الاول والبديل سامح الحسني في الشوط الثاني ليرفع الشباب رصيده الى ٣١ نقطة ويتجمد رصيد المضيبي عند ١٨ نقطة.

الشوط الاول شهد اداء سريعا من جانب لاعبي المضيبي الذين هددوا مرمى الشباب اكثر من مرة في الدقائق الخمس الاولى ولكن بدون فعالية لتأتي الدقيقة ١٧ بهدف الشباب الاول عن طريق روبرت جانسا لتستمر النتيجة على حالها مع تبادل الاداء بين لاعبي الفريقين وأضاع لاعبو المضيبي العديد من الفرص امام المرمى كانت كفيلة بتعديل النتيجة على اقل تقدير. الشوط الثاني ظهر فيه المضيبي بشكل افضل وعسكر لاعبوه في ملعب الشباب ولاحت لهم العديد من الفرص وتسابقوا في إضاعتها مع اختفاء لاعبي الشباب في هذا الشوط الا من بعض المحاولات والفرص التي لاحت لهم ولكنها لم تشكل خطورة واضحة وشهدت المباراة طرد لاعب المضيبي عبدالله الصوافي نتيجة الخشونة قبل نهاية المباراة لتستمر معاناة المضيبي في الوصول الى مرمى الشباب ويتمكن البديل سامح الحسني من اضافة الهدف الثاني للشباب في الدقيقة ٩١ من هجمة منظمة ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الشباب بهدفين دون رد للمضيبي.

بداية سريعة وضغط من الدقائق الاولى للاعبي المضيبي على مرمى الشباب بتواجد عمر الحبسي وعمر نادوج في المقدمة حيث لاحت اخطر فرصتين خلال الخمس دقائق الاولى للشوط من كرة عرضية مرت من الحارس والدفاعات الشبابية ولكنها لم تجد المتابعة من مهاجمي المضيبي لتضيع فرصة التقدم في النتيجة للمضيبي. وجه المضيبي انذارا شديد اللهجة الى دفاعات الشباب والحارس فبدأ لاعبو الشباب تنظيم صفوفهم وتناقل الكرة بشكل جيد في ملعب المضيبي ومحاولات لاختراق دفاع العنابي وتأتي الدقيقة ١٦بهدف الشباب الاول من عرضية استقبلها روبرت جانسا برأسه وحولها للشباك معلنا هدف التقدم لفريقه. الهدف كان مفاجأة للاعبي المضيبي الذين استلموا زمام المباراة من دقائقها الاولى . الدقيقة ٢٠ شهدت فرصة اخرى للشباب لإضافة الهدف الثاني عن طريق عمر المالكي الذي تباطأ في تسديد الكرة وضاعت فرصة مضاعفة النتيجة للشباب. بدأت رابطة مشجعي الشباب تقديم وصلاتها الغنائية التشجيعية للفريق واستمر تناقل الكرة وسط الملعب وقل الرتم قليلا وظهرت افضلية للاعبي الشباب في الأداء وفي تناقل الكرة وسط الملعب. تراجع غير مبرر للاعبي المضيبي وبقيت الكرة في ملعب المضيبي يتناقلها لاعبو الشباب ومحاولات للوصول الى مرمى حارب الحبسي. كرة مرتدة للمضيبي في الدقيقة ٣٧ بقدم عمر الحبسي الذي تخطى الدفاعات وانفرد بالحارس الا انه سدد الكرة زاحفة بعيدا عن المرمى لتضيع فرصة التعديل للمضيبي. عاود لاعبو المضيبي الضغط على مرمى الشباب ومحاولات منهم للوصول الى مرمى المهند البلوشي وتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط. افتقد المضيبي لصاحب اللمسة الذهبية امام مرمى الشباب نتيجة الفرص الجميلة التي لاحت لمهاجميه الذين لم يستغلوها بشكل جيد. مر الوقت سريعا وفرصة اخرى في قدم الاجنبي عمر نادوج القريب من المرمى ولكنه سدد الكرة عالية بعيدا عن الخشبات الثلاث. دقيقة واحدة احتسبها حكم المباراة اعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل للمضيبي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط بضغط مكثف للشباب وعلى مايبدو ان علي الخنبشي مدرب الشباب اعطى تعليماته للاعبيه بضرورة الضغط على مرمى الخصم من اجل اضافة هدف اخر. وفي المقابل بدأ لاعبو المضيبي تنظيم صفوفهم من اجل الوصول الى مرمى الشباب ولاحت فرصتان لعمر الحبسي وعمر نادوج لم تستغل بشكل جيد. استمر الاداء سريعا من جانب الفريقين مع اهازيج ونغمات رابطة مشجعي الشباب وواصل لاعبو المضيبي اداءهم الجيد ومحاولاتهم المتواصلة لتعديل النتيجة وواصلوا اضاعة الفرص امام مرمى المهند البلوشي. هجمة للمضيبي وكرة على مشارف مرمى الشباب وتسديدة قوية بقدم البديل عبدالله الصوافي ابعدها المهند البلوشي ببراعة ركنية. استمرت معاناة المضيبي ببطاقة حمراء اشهرها حكم المباراة في وجه اللاعب البديل عبدالله الصوافي الذي دخل في الشوط الثاني نتيجة لعبة خشنة مع لاعب الشباب ارنست باهين. مجهود كبير بذله عاهد الهديفي في الجانب الايمن للمضيبي حيث كان مصدر ازعاج واضح لدفاعات الشباب وأرسل العديد من الكرات العالية للمهاجمين وخمس دقائق احتسبها حكم المباراة أضاف خلالها سامح الحسني الهدف الثاني للشباب من كرة ارتدت له من قائمة مرمى المضيبي سددها مباشرة داخل المرمى معلنا هدف الشباب الثاني.