تدشين خط إنتاج النسيج والغزول بولاية المزيونة

بهدف تسويق المنتج الحرفي محليا وخارجيا –

كتب – محمد الحريزي: تم أمس تدشين خط النسيج والغزول بمركز التجمع الحرفي بولاية المزيونة، وذلك برعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي – نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني وبحضور سعادة الشيخ بخيت بن سالم بن علي المعشني والي المزيونة. وأقيمت الفعالية الاحتفالية بتنظيم الهيئة العامة للصناعات الحرفية متمثلةً بإدارة ظفار وشركة صلالة للميثانول في إطار تفعيل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وتعد ولاية المزيونة من الولايات التي تشتهر بصناعة النسيج والغزول، وبها مركز قائم منذ سنوات يتبع للهيئة العامة للصناعات الحرفية.
وهذه الانطلاقة التي تشهدها الولاية ستقوم على نقل هذه الصناعات الحرفية العمانية إلى آفاق أوسع ومردود أكبر، حيث تم اعتماد هذا التجمع الحرفي كإحدى نقاط مركز ظفار للاستثمار الاجتماعي، الذي سوف يقوم بالعديد من المهام والخدمات للقطاع الحرفي عامةً تتمثل في توفير الآلات والأدوات والتدريب والصقل والشراء من الحرفيين وإعادة تسويق هذه المنتجات في الأسواق المحلية والدولية.
وقد تخلل الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة صلالة للميثانول والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تنص على دعم وشراء مختلف المنتجات الحرفية والصناعات المحلية التي تنتجها أياد عمانية في مختلف ولايات محافظة ظفار.