1245494
1245494
عمان اليوم

«الجمعية العمانية للمعوقين» تستعد لانتخاب مجلس إدارة جديد

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

متابعة - عامر بن عبدالله الأنصاري -

يستعد مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادي السنوي، والمزمع عقده في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر مارس 2018، وذلك بمقر الجمعية بالعذيبة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع عدة مواضيع‘ منها تقرير مجلس الإدارة عن أعمال السنة المنتهية ومشروع خطة العمل للعام الجديد 2018، كما سيناقش الاجتماع موضوع الميزانية العمومية والحساب الختامي للسنة المنتهية ومشروع ميزانية العام الجديد 2018.

إضافة إلى ذلك من المقرر أن يناقش الاجتماع تقرير مراقب الحسابات.

وسيتضمن الاجتماع عقد المناقشات انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفترة 2018 - 2019، كما توضح الجمعية بأن باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد سيبدأ يوم 18 فبراير 2018، على أن يكون آخر يوم للترشيح نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2018، كما أن آخر يوم لتجديد العضوية سيكون يوم الخميس الموافق 1 مارس 2018، ولن ينظر في أي طلب للترشح لعضوية مجلس الإدارة أو لتجديد العضوية يَرِدُ بعد التاريخ المشار إليه.

هذا ويسر الجمعية دعوة أعضائها الكرام لحضور الاجتماع.

جدير بالذكر بأن الجمعية أنشئت عام 1995 بقرار وزاري من وزير التنمية الاجتماعية ( قرار رقم 36 /‏‏ 95) -كما جاء في موقع الجمعية الإلكتروني- وتتمتع الجمعية بالشخصية الاعتبارية ومقرها الرئيسي في مسقط ويشمل نشاطها كافة محافظات وولايات السلطنة، كما يجوز لها إنشاء فروع في كل محافظات وولايات السلطنة وذلك بعد موافقة معالي وزير التنمية الاجتماعية.

يدير الجمعية وفروعها مجلس إدارة يتكون من عدد (12) عضواً منهم عدد (8) أعضاء من الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن أهداف الجمعية التعريف والتوعية والتثقيف بقضايا الإعاقة، وتوفير الأجهزة التعويضية والمعينة لجميع فئات ذوي الإعاقة، وتوفير خدمات الرعاية والتأهيل لشديدي الإعاقة، وتقديم خدمات التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وبذل الجهود لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على إزالة الحواجز العمرانية والبيئية.

ولتحقيق هذه الأهداف فإن الجمعية تسعى لتقديم التوعية والتثقيف عبر مختلف وسائل الإعلام بفئة ذوي الإعاقة، وتقديم الخدمات الرعائية والتأهيلية والتعليمية والتدريبية، وغيرها من الوسائل.