1245390
1245390
عمان اليوم

42 من أبناء حلاحل بني غيث ينظمون مسيرا جبليا لمسافة 26 كيلومترا

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

صحار - مكتب « عمان -

نظم فريق حلاحل بني غيث للمسير الجبلي مسيرا جبليا تقدمه سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار، وشارك في المسير 42 من أبناء حلاحل بني غيث قطعوا خلاله 26 كيلو مترا خلال عشر ساعات. بدأ الانطلاق من قرية حلاحل بني غيث بوادي الحلتي مرورا بحيل صافي ثم منطقة الشعرة صعودا بعقبة العنيتة في ممرٍ جبلي شديد الانحدار وصولا إلى قمتها حيث تعتبر هي الفاصل بين وادي الحلتي ووادي صدم، وبنزول المشاركين من هذه العقبة دخلوا في منطقة وادي صدم ومروا في هذا الوادي بالعديد من المناطق منها ردة غور المقشاب وحيل تينات والصوار وحيل السدر والجيف والسديفة وحاكة الشحام ودفع وادي عبالة وظهرة ورق مرورا بقرية الخبيتة وصولا إلى نقطة النهاية في منطقة الأثيل التابعة لوادي عاهن. وأكد سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تبرز روح التعاون والتكاتف بين أعضاء الفريق وأن هذه التجربة أضافت له الكثير من حيث الاطلاع على المناطق والقرى الجبلية في الولاية وامتلاكها للعديد من المقومات السياحية.

وتحدث حمد بن خميس الغيثي أحد أعضاء الفريق المشاركين في المسير (أن مثل هذه الأنشطة التي يقوم بها الفريق تساهم في ربط جيل الشباب بجيل الآباء والأجداد من حيث سبر أغوار الطرق الجبلية القديمة التي كانوا يسلكونها في تنقلهم من منطقة إلى أخرى ومعايشة الحياة القاسية والمعاناة التي كان يعيشها الآباء والأجداد).

وقال علي بن محمد الغيثي أحد أعضاء الفريق المشاركين في المسير (إن المسير جمع بين نشاطين نشاط رياضي متمثل في المسير في مسارات جبلية تجمع بين الوعورة والسهولة وآخر اجتماعي متمثل في روح الإخاء والتعاون والتكاتف).

وعبر راشد بن محمد الغيثي أحد أعضاء الفريق المشاركين في المسير عن سعادته بمثل هذه الأنشطة التي يقيمها الفريق لأنها تساهم في تجميع الأعضاء وغرس قيمة التعاون الجماعي في نفوسهم.

وتضمن برنامج المسير إقامة حفل استقبال للمشاركين في المسير وتكريم الشركات والأفراد الداعمين وأعضاء الفريق المشاركين.