1245540
1245540
الاقتصادية

السلطنة تشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

القاهرة - العمانية: شاركت السلطنة أمس في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية (101) بوفد يرأسه سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام للجامعة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة (100) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط أمانة جامعة الدول العربية فيما بين دورتي المجلس (100) و(101) المتعلقة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي. كما تناول الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي للتحضير لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية (29) المقرر انعقادها في المملكة العربية السعودية في مارس المقبل، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة بغينيا.

وناقش المجلس متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة بفنزويلا في 2018. كما ناقش الاجتماع التعاون الاقتصادي القائم بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي إضافة إلى عدد من المواضيع المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.