1245130
1245130
الاقتصادية

إقبال كبير على الشراء من الزوار وهدفنا جذبهم وتعريفهم بمنتجاتنا العمانية

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

المشاركون بالمعرض الاستهلاكي بمتنزه النسيم يؤكدون:-

لقاءات - حمد بن محمد الهاشمي -

يعتبر المعرض الاستهلاكي بمتنزه النسيم العام، من ضمن أهم فعاليات مهرجان كل عام، ويحتوي المعرض على 358 محلا، يشارك فيه عارضون من السلطنة ومملكة البحرين واليمن ومصر ولبنان والمغرب وسوريا وتايلند والصين، كما يبلغ عدد المشاركين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والريادة المنزلية 35 مشاركا. كما تعتبر المشاركة بالمعرض من قبل رواد الأعمال فرصة لعرض والترويج لمنتجاتهم وسلعهم، بالإضافة إلى تعريف الزوار بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الطابع العماني التقليدي.

عرض المنتجات

في البداية كان لنا لقاء مع جميلة بنت سالم الفزارية، صاحبة مؤسسة “جميلة سالم”، والمتخصصة في صناعة البخور والعطور بأيد عمانية، حيث قالت: نقوم بصناعة أجود أنواع البخور والعطور العمانية، ومن أهمها عطر عبق، ورحيق، وعطر اللؤلؤ.

وأوضحت أنها شاركت في المعرض الاستهلاكي لعدة أسباب منها: جذب وتعريف الزوار والزبائن بمنتجاتها، وقالت: بما أن هذه أول مشاركة لنا في مهرجان مسقط فإن من هدفنا الأساسي من المشاركة هو التعرف على كيفية عرض المنتجات وكيفية التعامل مع الزوار بمختلف أذواقهم. وأكدت الفزارية أنه يوجد إقبال من قبل الزوار لزيارة المهرجان وشراء المنتجات العمانية.

الترويج والتسويق

من جانبه قال فكري اليافعي صاحب مؤسسة “وادي الصعيد”: أقوم بصناعة البخور واللبان والعطور في منزلي بصلالة، ومن خامات البيئة المحلية. وأضاف: شاركنا في المهرجان لعرض وتعريف الزوار من داخل وخارج السلطنة بمنتجاتنا، بالإضافة إلى الترويج والتسويق. وأكد اليافعي أنه يوجد إقبال من الزوار على منتجاتنا، ونتطلع لزيادة أعدادهم مع نهاية المهرجان.

خامات البيئة

وتحدثت منى شعبان “أم سالم” صاحبة مؤسسة “منى شعبان للبخور والمخمريات”، قائلة: أقوم بصناعة البخور والمخمريات من خامات البيئة العمانية، وهذا يعطيها طابعا خاصا وفريدا يميزني عن غيري من المشاركين. وأوضحت أن من أهم منتجاتها: مخمرية روان، وركان، وساهر الليل، وبنت الجنوب. وأضافت: شاركنا في المهرجان لكسب الزبائن، وزيادة خبرتنا في مجال صناعة البخور والعطور، والاستفادة من تجارب المشاركين، بالإضافة إلى تعريف الناس بالمنتجات العمانية ومنتجات محافظة ظفار.

وأكدت أم سالم أنه يوجد إقبال كبير من الزوار لحديقة النسيم، والمعرض الاستهلاكي على وجه الخصوص.

الوصول للزبائن

من جانب آخر تحدثت لمياء بنت عبد الرحمن الزدجالية صاحبة مشروع “أم الأيهم” للفضيات، قائلة: نقوم بصناعة منتجاتنا من الفضة العمانية، حيث نشتغل على الخناجر والسيوف، والمحافظ التي تحتوي على نقوش فضية، ونركز في صناعتنا على العصي الرجالية.وأضافت: شاركنا في المعرض الاستهلاكي للترويج والتسويق لمنتجاتنا وتعريف الزبائن بها، وتعتبر هذه الفرصة للوصول لعدد كبير من الزبائن والتعرف عليهم. وعن الإقبال من قبل الزبائن قالت: الحمد لله يوجد إقبال جيد من قبل الزوار. وعن بداياتها قالت الزدجالية: بدأت مشروعي منذ 15 سنة، انطلاقا من منزلها.

إقبال على الشراء

وكان لنا لقاء مع عبد السلام بن عبد الله بن سالم من اليمن، حيث تحدث قائلا: من أسباب مشاركتنا في مهرجان مسقط هذا العام هو حب في السلطنة وشعبها. مشيرا إلى أن المعرض الاستهلاكي بمتنزه النسيم يشكل فرصة استثمارية حقيقة وعائدا ماديا للعارضين.

وأوضح أنه يقوم ببيع المنتجات اليمنية كالبهارات والعسل اليمني والعقيق والفضة.

وأكد عبد السلام أنه يوجد إقبال من قبل الزوار لزيارة المعرض، وكذلك شراء المنتجات اليمنية.