1244084
1244084
الرياضية

نادي عمان يسعى لإزالة تجاعيد الصورة والنصر لتشديد المطاردة على القمة

07 فبراير 2018
07 فبراير 2018

متابعة: خليفة الرواحي وعادل البراكة -

يرفع النصر شعار الفوز أمام مضيفه نادي عمان عندما يتواجهان مساء اليوم في استاد السيب الرياضي في مباراة يتوقع أن تشهد الإثارة والندية على مدار شوطيها ويدخل النصر اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا حيث يحتل المركز الثالث في لائحة الترتيب برصيد 24 نقطة ويتخلف بفارق 10 نقاط كاملة عن السويق المتربع على عرش الصدارة في حين يدخل نادي عمان اللقاء وفي جعبته 12 نقطة قابعا في المركز ما قبل الأخير في لائحة الترتيب. ويسعى النصر إلى تعميق جراح نادي عمان حيث يبحث في لقاء اليوم عن تحقيق الفوز دون سواه على أمل أن تخدمه الظروف بتعثر منافسيه المباشرين على الصدارة وهما السويق المتصدر والشباب الوصيف فإن تعثرهما سيمكن النصر من تقليص فارق النقاط عنهما وبالتالي سيتمكن أيضا من تشديد الملاحقة في معركة الصدارة. نظريا وعلى الورق يعد النصر الطرف الأقرب لحسم نتيجة اللقاء نظرا لفارق الخبرة والإمكانيات عن منافسه نادي عمان، إلا أن الأخير سيحاول أن يقلب الحسابات ويحدث عنصر المفاجأة في اللقاء عبر خطف النقاط الثلاث من بوابة النصر في مباراة يراها البعض بأنها على الأرجح ستسير في اتجاه واحد نظرا لتفوق النصر نظريا. لكن وفي المقابل لن يرضخ نادي عمان لتفوق النصر فنادي عمان الباحث عن ذاته هذا الموسم سيسعى إلى الخروج من خندق النتائج السلبية التي عصفت به إلى المركز ما قبل الأخير والذي ما زال يراوح مكانه منذ انتهاء منافسات الدور الأول وبالتالي فإنه بات مطالبا بشدة بتقديم عرض فني كبير أمام النصر والتعملق أمامه بكل ما أوتي من قوة وبأس وضراوة حتى يشفع له مغادرة منطقة الهبوط التي ما زال مهددا بها بعدما لامس مؤشر الخطر الأحمر في الجولات السابقة.

علي الرئيسي: لاعبونا يمتلكون إمكانيات تمكـــنهم مــن الفــوز

قال علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة النادي مشرف عام كرة القدم المنسق الإعلامي للفريق الأول: فريق النصر فريق قوي ويلعب كرة جميلة ولاعبوه يمتلكون مهارات عالية، لكنّ لاعبينا يمتلكون في المقابل الكثير من الإمكانيات التي يستطيعون من خلالها كسب المواجهة، وثقتنا في اللاعبين كبيرة للخروج بنتيجة إيجابية في هذا اللقاء، وهنا أوجه الشكر للاعبين على ما قدموه في مباراتهم مع السويق في تصفيات الكأس، فرغم الخسارة قدم فريقنا مستوى جيدا نشعر أمامه بالفخر.

وأضاف :أن الفوز هو الحل الوحيد للحصول على النقاط والوصول الى بر الأمان، ونأمل أن تكون المباراة فاتحة خير لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث في مباراتنا أمام النصر في هذه المباراة الصعبة، لذلك علينا اللعب بتركيز تام لتحقيق الفوز، موجها الشكر والتقدير للجهاز الفني والإداري على جهودهم من أجل الخروج بنتائج إيجابية في المباريات الماضية.

وناشد الجماهير الحضور لمؤازرة الفريق فقال: نناشد الجماهير الحضور الى ملعب استاد السيب لمساندة الفريق والوقوف معه بكل قوة، من اجل تحقيق المراد الذي نطمح له جميعا وهو الحصول على النقاط الثلاث في المباراة، موضحا أن دعم الإدارة ومساندة الجماهير وحماس اللاعبين هو المثلث الذي يقود للانتصار بإذن الله تعالى.

حمزة الجمل: نسعى للفوز والتقدم للمراكز الأولى

أكد المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر أن مباراة نادي عمان لن تكون سهلة، وقال: فريق نادي عمان من الفرق الجيدة والذي يقدم مستويات جميلة ويملك عناصر قوية، ولكننا سوف نقدم المستوى الأفضل مع انطلاقة الدور الثاني وسوف نسعى الى المحافظة على مركزنا والتقدم للمراكز المتقدمة والتي لاشك تتطلب بذل جهود مضاعفة من الجميع وانضباط على المستطيل الأخضر ونرجو التوفيق في مباراة اليوم ثم سوف نفتح ملف الكأس. وأشار مدرب النصر الى ان مباراة الكأس أمام الرستاق خرج من خلالها الفريق بجملة من المكاسب والتأهل الى دور الـ٨ وكسبنا ثلاث صفقات جديدة متمثلة في النصري فادي غريد وعبدالرزاق الحسن وعصام عبدالمجيد والحمد لله اطمأننا على شكل الفريق الفني بعد فترة غياب وأصبحت مباراة الكأس صفحة وطويناها وحاليا نفكر في مباراة نادي عمان كون المنافس من الفرق القوية بالرغم من وضعه في سلم الترتيب. وأضاف حمزة الجمل: نسعى إلى ان تكون بداية الدور الثاني بداية قوية بهدف الحفاظ على مركزنا في سلم الترتيب والعمل على التقدم إلى المراكز المتقدمة، وهذا يتطلب بذل جهد كبير من قبل اللاعبين خلال المواجهات القادمة، التي لا شك لن تكون سهلة كون جميع الفرق سوف تسعى إلى كسب النقاط.

المواجهات السابقة

سيعني فوز نادي عمان على ضيفه النصر اليوم الوصول على النقطة الخامسة عشرة التي ستقفز به في جدول الترتيب، إلا أن مدرب الفريق إبراهيم صومار يدرك جيدا صعوبة الرهان بالفوز على النصر ولكنه سيلعب وفق إمكانيات فريقه وحسب قدرات لاعبيه حيث سيعول على حاتم الحمحمي لإحداث الفارق وخلخلة دفاعات النصر وصنع الخطورة على اعتبار أنه مفتاح هجومي بارز وشعلة نشاط داخل الملعب عطفا على قدرته على تسجيل وصناعة الأهداف.

كما يملك نادي عمان سلاحا هجوميا بارزا إذ يبرز في صفوفه المنذر العلوي لاعب منتخبنا الأولمبي الذي عادة ما يقدم مستويات جيدة ويرهق دفاعات الخصوم بتحركاته النشطة داخل أروقة المستطيل الأخضر ودوما ما يجتهد في إيجاد المساحات وتعذيب المدافعين بسرعته ومهاراته الفردية الفائقة لذلك فهو صاحب مجهود وافر وعطاء غزير يمتد إلى أهدافه الحاسمة وصناعته للأهداف وقدرته على الاختراق وإقلاق راحة بال مدافعي الخصوم.

وعلى الرغم من أن نادي عمان يعاني الأمرّين في بطولة الدوري هذا الموسم إلا أنه سيسعى إلى إزالة تجاعيد الصورة الباهتة والقاتمة التي ظهر عليها في القسم الأول حيث يطمح لتجميل صورته أمام النصر اليوم لمصالحة جماهيره الغيورة والانطلاق بنَفَس جديد في القسم الثاني يعيد من خلاله التوهج والبريق في دائرة حسابات المنافسة لتأمين البقاء على أقل تقدير وفك اللغز المحير لنتائجه السلبية السيئة التي لازمته في الدور الأول.

ويبقى السؤال قائما هل يحقق نادي عمان انتفاضة ثورية وطفرة نتائج في الدور الثاني تمكنه من إنعاش آماله وحظوظه في الابتعاد عن شبح منطقة الهبوط في الدوري أم أن النصر يزيد من متاعب ومعاناة نادي عمان ليشعل فتيل المنافسة على القمة ويواصل مطاردته المستمرة لثنائي الصدارة السويق والشباب؟.

وسبق وان التقى الفريقان في عدد من المواجهات في مختلف الاستحقاقات وكانت مواجهاتهما دائما ما تتسم بالندية والإثارة، وكان آخر لقاء جمع الفريقين الموسم الماضي ضمن منافسات الدوري، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/‏‏‏‏1 فيما تفوق فريق النصر في مباراة الإياب بنتيجة 2/‏‏‏‏صفر.

تشكيلة فريق نادي عمان

من المتوقع أن تضم تشكيلة نادي عمان كلا من: محمد الذيب وفليكس البرازيلي ومحمد عياد وياسر نجم الدين شاهين وايمن درويش البريكي وجعفر البلوشي ومحمد المعشري وطارق المحروقي وسعود الفارسي وعادل الشبلي وجوناس ساكواها.

كما تضم القائمة أيضا الحارس محمد الذيب واللاعبين: حاتم الحمحمي ويعقوب الغافري وعمار البوسعيدي وبلال البلوشي ومشعل الفارسي ومحمود الحسني وأحمد الشبلي وعمر الحسني وهاني العلوي والمنذر العلوي.

نيكولا: الفوز مطلب الجميع ومهمتي الخروج من المراكز المتأخرة

بطموحات عالية وتعاقدات جديدة يخوض نادي عمان أولى مبارياته في الشق الثاني من الدوري العام بجهاز فني جديد وبانتدابات إضافية لمحترفين جدد عزز بهم صفوفه طمعا في الهروب من المركز قبل الأخير وبرصيد 12 نقطة من 13 جولة، موقع لا يحسد عليه ويحتاج الى الكثير من العمل للخروج من عنق الزجاجة وهذا لن يأتي إلا بوقف نزيف النقاط، والعمل بقوة من أجل الفوز، فيما يسعى النصر لانتزاع النقاط والبقاء ضمن دائرة المنافسة على الدرع، لذلك فالمباراة بتلك الحسابات لا تقبل القسمة على اثنين وكل فريق يطمح في تحقيق الفوز مع بداية الشق الثاني، لذلك تتجه أنظار محبي الفريقين إلى استاد السيب الذي يستضيف المواجهة المرتقبة، ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري عمانتل لكرة القدم.

وقال الصربي الجديد نيكولا بوكون مدرب نادي عمان : مباراة النصر مباراة مهمة، وسأسعى للخروج بنقاط المباراة والفوز بنتيجتها، رغم أنني لا أعلم الكثير عن نادي النصر ولا عن أسلوب لعبه، لكن ما أعرفه أنه في المركز الثالث بالترتيب العام وهذا يؤكد على أنه فريق جيد جدا، ويلعب كرة جيدة ومنظمة، وهذا لن يؤثر كثيرا على المعنويات وأكدنا على اللاعبين أهمية تقديم كل ما لديهم في المواجهة، وخاصة أننا نلعب على أرضنا لذلك من الأهمية الخروج بثلاث نقاط هذه المباراة، والبدء في تعديل المسار.

وأضاف :أن عملنا الحالي ينصب في انتشال الفريق من المؤخرة وهذا لن يتأتى إلا بالفوز وكسب النقاط، ونحن نعمل في هذا الإطار، وأثق بأن جميع اللاعبين يقدرون المسؤولية وهم عازمون على تغيير صورة الفريق، بتطبيق خطة اللعب والظهور بالمستوى المشرف الذي يليق بسمعة نادي عمان خلال الفترة الماضية ركزنا على رفع اللياقة البدنية وعودة الروح المعنوية والعمل على رفع المستوى الفني والتكتيكي للعب.

وأوضح بأنه قادم من أجل تغيير الصورة النمطية التي ظهر بها الفريق في الشق الأول من الدوري وقال: منذ استلام مهمة المدير الفني للفريق بدأنا في وضع الخطط التدريبية من خلال التدريبات اليومية بحضور جميع اللاعبين، حيث تم التركيز على رفع اللياقة البدنية التي اعتبرها مهمة لأي لاعب كرة قدم وتوازي أهميتها المهارات الفنية والتكتيكية الأخرى، وكمدرب أرى أن القوة البدنية يجب ان تكون حاضرة مع لاعب كرة القدم، وتركيزنا في التدريبات على الجانبين القوة البدنية والجسمانية والتدريبات التكتيكية والفنية، مجددا ثقته في لاعبي الفريق لتجاوز كل الظروف والعودة الى سكة الانتصارات، متمنيا في الوقت نفسه أن يستثمر لاعبوه كافة الظروف والفرص المتاحة لتحقيق الفوز وكسب النقاط من اجل استعادة مكانته التي فقدها وبالتالي الهروب من القاع في الشق الثاني. وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الفني والإداري وقال: اشكر مجلس الإدارة واللجنة الفنية بالنادي على تواجدهم المستمر في تدريبات الفريق، وهذا دافع معنوي كبير لنا جميعا، من لاعبين وجهاز فني وإداري.

مواجهة صعبة

قال اللاعب عبدالله نوح بلال الهامر احد ابرز لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي النصر: مباراة نادي عمان تعد من المواجهات الصعبة كون المنافس سوف يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه لتحقيق العلامة الكاملة لتحسين موقفه في سلم الترتيب الأمر الذي يستوجب علينا كلاعبين أن نقدم المستوى الإيجابي لتحقيق النتيجة الإيجابية. وأشار عبدالله نوح إلى أن مباراة نادي عمان محطة علينا ان نستفيد منها من حيث النتيجة التي ستمنحنا الدافع المعنوي الكبير لتقديم الأفضل خلال مباريات الكأس ضمن دور ربع النهائي أمام فريق البشائر الذي لا شك لن يكون بالفريق السهل في هذه المسابقة الغالية على الجميع. وأضاف الهامر: الفريق خضع خلال الفترة الماضي إلى تدريبات مكثفة من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل وطاقمه المساعد من خلال الحصص التدريبية اليومية والمباريات الودية، كما عززت إدارة النادي صفوف الفريق بلاعبين محترفين ومحليين لا شك سيكونون الإضافة الإيجابية إن شاء الله للفريق.