1237391
1237391
مرايا

يمكن للسياح الاستمتاع بها طوال العام - أجواء مبهجة في كرنفال الزهور بمدينة نيس الفرنسية

07 فبراير 2018
07 فبراير 2018

تتمتع مدينة نيس الواقعة في جنوب فرنسا على ساحل البحر المتوسط بشهرة كبيرة على خريطة السياحة العالمية بفضل أجوائها الرائعة وشواطئها البديعة. ويهيمن اللون الأصفر على هذه المدينة خلال شهر فبراير، في حين يسود اللون الرمادي والأجواء الباردة في المناطق الأخرى بإقليم كوت دازور؛ حيث تشهد مدينة نيس خلال هذه الفترة كرنفال الزهور الشهير، الذي يمتد لفترة أسبوعين، ويتم خلاله استخدام 25 طنا من الزهور الصفراء الصغيرة. وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية مكن للسياح الاستمتاع بروعة الزهور طوال العام (د ب أ) فإن هذا الكرنفال الفريد من نوعه يشتهر باسم “معركة الزهور”؛ حيث تجوب العربات المزينة الشوارع خلال فترة ما بعد الظهيرة، كما يكثر وجود بائعي الزهور على عرباتهم في الطرقات؛ حيث يمكن للسياح الاستمتاع بروعة الزهور طوال العام في مارش أوكس فليورس.

مسرح كبير

وتتخطى شهرة كرنفال نيس حدود فرنسا؛ حيث يجتذب هذا الحدث الكبير أكثر من 400 ألف سائح إلى منطقة كوت دازور كل عام، وتتحول مدينة نيس الراقية مع ساحة ماسينا ذات الطابع الإيطالي إلى مسرح كبير لراقصات السامبا بملابسهن الزاهية مع ظهور شخصيات خيالية وثعابين عملاقة ترفرف في الهواء، بالإضافة إلى مجسمات كبيرة للسياسيين في البلاد، وتعم أجواء البهجة والسعادة جميع أرجاء المدينة.

وأشارت باربارا كيميج إلى أن أجمل شيء في مدينة نيس هو سهولة الحياة وخاصة خلال فصل الشتاء، وتدير هذه السيدة الألمانية فندقا صغيرا بالقرب من الشاطئ منذ عشر سنوات. ويحتفل كرنفال الزهور، الذي يعد من التقاليد، التي ترجع إلى القرن الثالث عشر، بسهولة الحياة في مدينة نيس، وتشع أجواء السعادة من حوالي 20 عربة و20 طنا من الحلويات وآلاف الراقصين والموسيقيين تحت أشعة الشمس الساطعة، ويعمل العشرات من الفنيين طول العام تقريبا على تنفيذ المجسمات المتحركة خلال الكرنفال، والتي يتم تصنيعها من الأخشاب والحديد والورق المقوى والأسلاك مع استعمال الكثير من الألوان، وقد يصل ارتفاع بعض المجسمات إلى 17 مترا، والتي تكون مثيرة للإعجاب وخاصة أثناء الليل.

ملك الكرنفال

ويهيمن ملك الكرنفال العملاق على ساحة ماسينا، والذي يتم إحراقه في نهاية الموسم، لكي يتم إحياؤه من جديد في العام التالي، وكل عام يبدو الملك بشكل مختلف وملابس متنوعة، وذلك وفقا للشعار وموضوع الكرنفال، وخلال العام الماضي ظهر الملك نفسه كملك الشمس مع الكرة الأرضية في يده اليسرى وقابس كهربائي في يده اليمنى، وكان موضوع الكرنفال وشعاره خلال العام الماضي هو “ملك الطاقة”، لكي يعطي المدينة زخما جديدا.

لؤلؤة الريفييرا الفرنسية

وتعد مدينة نيس بمثابة لؤلؤة الريفييرا الفرنسية، وتزخر بالكثير من عوامل الجذب السياحي إلى جانب كرنفال الزهور، ومنها على سبيل المثال متحف ماتيس ومتحف الفن الحديث ومتحف تشاجال، وذلك فإنها تعتبر ثاني أكبر مدينة فنية في فرنسا بعد العاصمة باريس، ويشهد شهر فبراير إقامة العديد من الاحتفالات في المدن المجاورة مثل مهرجان الليمون في مدينة مينتون.

ويمكن للسياح قضاء إجازة تمتد لأسبوع كامل في مدينة نيس الفرنسية، وخاصة مع الأجواء المشمسة خلال شهر فبراير؛ حيث تسود أجواء مشابهة لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.