1243231
1243231
المنوعات

إسدال الستار على مخيم النحاتين الدولي بصحار

06 فبراير 2018
06 فبراير 2018

بمشاركة محلية ودولية -

صحار: مكتب عمان - خميس بن علي الخوالدي -

أسدل الستار مساء امس الأول بفندق كراون بلازا صحار على مخيم النحاتين الدولي الخامس الذي نظمته مؤسسة»بيت فن صحار» وذلك تحت رعاية معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وحضور عدد من المسؤولين بمحافظة شمال الباطنة والنحاتين المشاركين في المخيم والمهتمين.

شارك في المخيم 24 نحاتا من خمس عشرة دولة وهي السلطنة وكوريا وروسيا ورومانيا وبلاروسيا ومقدونيا وبلغاريا وإيطاليا والهند والأكوادور والسودان ومصر وسوريا والكويت.

تضمن برنامج المخيم عددا من الورش والأمسيات والحلقات التدريبية للنحت على الخشب والرخام إلى جانب إقامة رحلات سياحية واستكشافية للمشاركين لعدد من المواقع الأثرية والتاريخية والحديثة في مدينة صحار ومحافظة مسقط.

واكد النحات والفنان التشكيلي علي بن سليمان الجابري الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيت فن صحار أن المخيم يهدف إلى إثراء الحراك الثقافي ويقام سنويا وحضي باستحسان وإعجاب المهتمين بالثقافة عامة والفن التشكيلي خاصة في السلطنة وخارجها ويعتبر من اهم الفعاليات المعاصرة التي دفعت فن النحت في السلطنة للتطور والنمو.

وأضاف الجابري أن المخيم افرز عددا من النحاتين العمانيين الشباب الواعدين الذين يمثلون السلطنة في المحافل الدولية والمحلية وقد دعونا عددا كبيرا من النحاتين من مختلف دول العالم للإسهام في تطوير خبرات النحاتين العمانيين من خلال الاحتكاك بهم واستضافة عدد من الفعاليات المصاحبة للمخيم كمعرض أدوات النحت لشركة عالمية وحلقات العمل التدريبية الاحترافية ومعرض منتجات المخيم الذي تم افتتاحه خلال حفل الختام بحديقة الفندق كما ستتم مشاركته في مركز عمان الدولي للمعارض ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب للعام الجاري إضافة الى الأمسيات الفنية والثقافية والجولات السياحية بما يضمن التسويق الثقافي للسلطنة وجعلها على خارطة الثقافة العالمية.

تضمن حفل الختام عرضا مرئيا عن المخيم تم خلاله استعراض الأنشطة والفعاليات التي أقيمت خلال أيام المخيم وتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة المساهمة والنحاتين المشاركين في المخيم وبعض ضيوف الشرف من الرسامين والنحاتين.