خطوات جادة لتعزيز البنية الوطنية للمعلومــات الجغرافيــة

«الإحصاء والمعلومات» يكرم أعضاء اللجنة التنفيذية –

كرم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أعضاء اللجنة الفنية التنفيذية لبرنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية وذلك في حفل شهد تسليم شهادات التقدير لأعضاء اللجنة ، حيث ألقى سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي كلمة ثمن فيه حصول المركز على جائزة القيادة العالمية المكانية وقال (هذه الجائزة ليست للمركز الوطني فقط، بل لكل الجهات الحكومية المساهمة في هذا المشروع الوطني فبِجهودِكم كنا نتمنى في الحقيقة أن يكون لدينا هذا النظام في السلطنة ، وها قد بدأت بوادر تحقيقه.
وأضاف سعادته إنني عاجز عن الشكر للجهود التي قُدمت فيها والسرعة التي تم بها الإنجاز، نحن أمام مشوار طويل يحتاج إلى الكثير من الأعمال لإنهاء البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية في السلطنة. إن هذا المشروع الوطني فيه استفادة للجميع في السلطنة، بما فيهم القطاع الخاص وغيره.
فلولا الجهود التي بذلت منكم في هذا المشروع حتى رأى النور، ما كان لهذا المشروع أن يتحقق وأظنكم سمعتم عن التعداد الإلكتروني القادم ونظام العنونة القادم كلها تعتمد على أعمالكم فلولا هذا العمل لن يتم تحقيق المشاريع الأخرى.
وهذه الجائزة لا تعتبر نهاية المسار بل تعتبر بداية المسار لعهد وعمل جديدين ونتمنى الكثير والمزيد من العمل منكم جميعا .
وتضم اللجنة التنفيذية للمركز في عضويتها مديري ورؤساء وحدات نظم المعلومات الجغرافية من 26 جهة حكومية حيث تضطلع هذه اللجنة بوضع الإجراءات الفنية المناسبة لتنفيذ خريطة الطريق ومراجعة المعايير الفنية المتعلقة بالإجراءات والضوابط التشغيلية لبرنامج البنية.
ويأتي تكريم أعضاء اللجنة التنفيذية للمركز تثمينا لجهودهم خلال الفترة الماضية التي أسفرت عن تتويج برنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية بجائزة «التميز والقيادة العالمية المكانية» كأفضل الوسائل لتعزيز النمو الاقتصادي.
وكان المركز حصل على جائزة (الإنجازات الخاصة) في تقنيات التطبيقات المكانية خلال المؤتمر العالمي لمستخدمي أنظمة المعلومات الجغرافية الذي انعقد في مدينة سان دييجو الأمريكية وجائزة التميز في تنفيذ استخدامات نظم المعلومات الجغرافية عن تطبيق المعلومات الإحصائية المكانية على الأجهزة الذكية وغيرها من الإنجازات الدولية.