آخر الأخبار

بحث أوجه التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

العمانية : التقى سعادة الشيخ السفير حميد بن علي المعني - رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية ـ أمس خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ظل ما تشهده المنطقة والعالم في الآونة الأخيرة من تزايد لتدفقات المهاجرين واللاجئين بسبب الحروب والنزاعات العرقية وذلك عبر البحار بواسطة قوارب غير صالحة للملاحة وما يتعرضون إليه من مخاطر جسيمة قد تهدد حياتهم أثناء تلك الرحلات المحفوفة بالمخاطر.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى قضية البحث والإنقاذ في البحار وأسبابها وما يتعرض له اللاجئون من استغلال ومخاطر وسبل إيجاد حلول منسقة بين مختلف الجهات المعنية من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وأكد سعادة الشيخ السفير حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية أن السلطنة ملتزمة بالقوانين الدولية الإنسانية وفقًا لهذا النهج وترسيخًا لواجبها الوطني في تقديم المساعدات إلى اللاجئين والنازحين عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ، حيث حضر اللقاء هاجر موسى كبيرة مسؤولي العلاقات الخارجية الإقليمية وعلي أبو حنيش كبير مسؤولي الشؤون الإدارية والبرامج الإقليمية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.