1242661
1242661
المنوعات

58 صورة بمعرض التصوير الضوئي في ساحة قلعة بهلا

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

بهلا - أحمد بن ثابت المحروقي -

احتضنت ساحة قلعة بهلا الشامخة معرض التصوير الضوئي الأول والذي نظمه فريق بهلا للتصوير الضوئي تحت رعاية ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي وبحضور سعادة هلال بن سعيد اليحيائي عضو مجلس الشورى وعدد من أعضاء جمعية التصوير الضوئي والمهتمين بالتصوير الضوئي.

وقام راعي المناسبة بقص شريط افتتاح المعرض من بوابة قلعة بهلا والذي احتوى على 58 صورة تناولت عددا من محاور التصوير منها الطبيعة والوجوه وحياة الناس والعمران التقطها أعضاء فريق بهلا للتصوير الضوئي حيث شارك في المعرض 39 مصورا ومصورة، وقام راعي المناسبة مع الحضور بجولة في أروقة المعرض تجولوا خلالها بين مختلف الأعمال الفنية لأعضاء الفريق والتي تنوعت ما بين تلك الأعمال التي تبرز روعة الطبيعة في السلطنة، إلى تلك الأعمال التي سلطت الضوء على الوجوه وكذلك العمارة الهندسية وغيرها من الأعمال المختلفة وألقى أحمد بن عبدالله المحروقي رئيس فريق بهلا للتصوير الضوئي كلمة بهذه المناسبة استعرض من خلالها المناشط والفعاليات التي نفذها الفريق منذ إشهاره مشيدا بتعاون أعضاء الفريق لإقامة هذا المعرض والذي يعد فاتحة لمعارض قادمة.وسلط الضوء على أهمية الرسالة السامية التي يحملها الفريق على عاتقه من أجل الارتقاء بالفن الفوتوغرافي من خلال تجسيد القيم الإنسانية الفاضلة والتركيز على التصوير الهادف. وكذلك سرد رئيس الفريق في كلمته الأعمال المشاركة وجودتها وسعي أعضاء الفريق إلى التميز بين غيرهم من الفرق المختلفة. هذا وقد قام حسن بن سويد الجديدي عضو الفريق بإلقاء كلمة الفريق مترجمة باللغة الإنجليزية.

و تخلل حفل الافتتاح تقديم لوحات من الفنون التقليدية العمانية لفنون الرزحة والعازي وعرض للفروسية.

وحول المعرض أعرب سعادة هلال بن سعيد اليحيائي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا عن شكره للجهود التي بذلت من أجل الإعداد لحفل التدشين، كما أشاد بجودة الأعمال الفنية التي سطرها أعضاء الفريق متمنيا للفريق كل النجاح والتوفيق في مشواره القادم.

الجدير بالذكر أنه تم إشهار فريق بهلا للتصوير الضوئي في أغسطس المنصرم من العام الماضي ليكون بذلك علامة بارزة بين مختلف الفرق الأخرى ساعيا بذلك نحو المزيد من العطاء والتميز في مجال التصوير الضوئي في مختلف المحافل المحلية والدولية.