آخر الأخبار

طلبة السلطنة يحققون ميداليتين في المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

عن مشروعي «النظام الصيدلاني الذكي» و«جهاز السكري» -

حقق أبناء السلطنة ميداليتين في ثاني أكبر معرض للاختراعات في العالم، حيث شارك مجموعة من شباب السلطنة ممثلين فريق سمو وفريق رواد الصحة في المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت نهاية يناير الماضي، والتي نظمها النادي العلمي الكويتي.

وحقق سالم الحبسي ومحمد الحبسي ممثلين لفريق سمو ميدالية فضية في المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت وذلك لتمثيلهما للسلطنة من خلال مشروع النظام الصيدلاني الذكي وأيضا فاز فريق رواد الصحة ممثلا في إشهار المالكية وأميرة العبرية وسالم الحبسي الذي فاز بالميدالية الفضية بمشروع جهاز السكري لكبار السن وذوي الإعاقة.

النظام الصيدلاني الذكي هو نظام متكامل يساعد المريض بشكل عام وكبار السن وكذلك المكفوفين بشكل خاص لأخذ دوائه بالطريقة الصحيحة من خلال تذكير وتنظيم مواعيد أخذ الدواء، أما جهاز السكري فهو لكبار السن وذوي الإعاقة الذي يعرف على أنه جهاز لمعرفة معدل السكري لديهم بإضافة خواص إلكترونية معينة .

فريق سمو يتكون من طلبة خريجين من جامعة السلطان قابوس من مختلف الكليات الإنسانية والعلمية، أما فريق رواد الصحة يتكون من طلاب من جامعة نزوى متخصصون في مجال التمريض تحت إشراف المخترع سالم الحبسي.

وقال سالم الحبسي، شريك مؤسس فريق سمو SOMU « أقدم شكري لشركة كيمجي رامداس متمثل في مؤسسة اشراقة على دعمهم لنا ماديا ومعنويا خلال فترة المعرض وتوفير كافة التسهيلات داخل وخارج السلطنة مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة وأيضا اقدم شكري لحلوى الحوسني على دعمنا بالضيافة العمانية خلال فترة المعرض.

وأشادت إشهار المالكية شريكة مؤسسة بفريق رواد الصحة بمبادرة الوداد للعطور من خلال تكريم أبطال السلطنة المبتكرين الذين حققوا نتائج مشرفة في ثاني أكبر معرض على مستوى العالم وكذلك الشكر موصول لجامعة نزوى على دعمها المباشر للرقي بمستوى الابتكار على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي.

وعلق محمد الحبسي شريك مؤسس فريق سمو SOMU على أهمية الاختراعات والمشاركات الدولية التي من خلالها لها الأثر الإيجابي على جذب المستثمرين واكتساب الخبرات من المخترعين من مختلف دول العالم ،كما شكر الجهات الداعمة جميعها التي أدت واجبها وما عليها تجاه الطاقات الشبابية التي تحتاج للسند، الذي من خلاله يساهم في التحفيز المعنوي والوصول لأعلى المراتب والتقدم في مراحل لاحقة ورفع اسم السلطنة عاليا في هكذا محافل دولية. كما حثت أميرة العبرية شريك مؤسس بفريق رواد الصحة المؤسسات الحكومية والخاصة بدعم المبتكرين وتكريمهم لتحقيق اختراعات وإنجازات لاحقة وربط المخترعين بالمستثمرين لتحقيق الاستفادة من هذه المشاريع.

يعد المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت الأول على مستوى الشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم ويحظى بعناية سامية تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، حيث يضم المعرض مشاركة اكثر من 35 دولة و 450 اختراعا على مستوى العالم.

يهدف المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت الى المساهمة في نشر ثقافة الاختراع والابتكار بين فئات المجتمع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة، وتطوير مستوى ومهارات المخترعين، وتعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم . وقدر عدد الزوار بأكثر من 42000 زائر، مما يدل بشكل واضح على الاهتمام الدولي بهذا المعرض.