1242262
1242262
الاقتصادية

برنامج «يوم في مصنع» يزور شركة الكابلات العمانية

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

نظمت وزارة التجارة والصناعة أمس «برنامج يوم في مصنع» وذلك تزامنا مع يوم الصناعة العمانية، حيث يسلط البرنامج الضوء على الشركات الصناعية الناجحة لتقديم تجربتها للشركات الصناعية الأخرى للاستفادة من خبرتها، واستهدف البرنامج شركة الكابلات العمانية باعتبارها شركة رائدة في مجال إدارة الجودة والتسويق، وتعتبر هذه الزيارة استكمالا للبرنامج الذي بدأ بشركة أريج للزيوت النباتية الرائدة في مجال التصدير والابتكار، وسوف يستمر في عدد من المصانع بمختلف محافظات السلطنة.

حيث قامت شركة الكابلات العمانية بتقديم تجربتها حول نظام الجودة والحماية بمشاركة ٢٠ ممثلا من الشركات الصناعية. واشتمل البرنامج على نبذة عن مصنع الكابلات العمانية وخط انتاج المصنع وخبرة المصنع في الحفاظ على جودة المنتج وقدرته على المنافسة الدولية، وكذلك قدمت الشركة عرض مرئي حول نظام الحماية فيها ، كما قام المشاركون بزيارة للمصنع تعرفوا من خلالها على عمليات الفحص وضبط الجودة والتأكد من جودة المنتج، وكذلك خط انتاج المصنع.

وقال محمد بن هاشم بن علوي الشهاب مدير عام الموارد البشرية والإدارة والأمن بشركة الكابلات العمانية بأن هذا البرنامج بادرة جيدة من وزارة التجارة والصناعة لحث الشركات على تبادل الخبرات فيما بينها، وكذلك آلية لتطبيق أفضل للعمليات بالشركات في مجال الجودة والأمان وتشجيع الشركات للتنافس وتقديم منتج عالي الجودة بمستوى عالمي. وتعرفت الشركات عَبَّر هذا البرنامج على أحدث الأجهزة والمعدات التي تستخدمها شركة الكابلات العمانية في تصنيع منتج عماني ينافس المنتجات العالمية، وكذلك تجربة المنتج والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية قبل بيعه في الأسواق.

وأضاف المدير العام أن نسبة التعمين بالشركة بلغت ٤٤ ٪‏ والشركة متجه لتعمين الوظائف القيادية في المستويات العليا والمتوسطة، ويوجد لدينا عدد من الشباب العمانيين في هذه الوظائف.

وأفاد وليد بن بشير المعمري تنفيذي موارد بشرية بمصنع الحسن للمفاتيح الكهربائية ومشارك في البرنامج نوجه الشكر لوزارة التجارة والصناعة وشركة الكابلات العمانية على تنظيم هذا البرنامج ، والبرنامج يعتبر إضافة للشركات في السلطنة من حيث تبادل الخبرات وعرض تجارب شركة الكابلات في الجودة والتسويق وتجربتها في جودة صناعة المنتج العُماني كما تعرفنا على طريقة صنع الكابلات والمراحل والعمليات التي يمر بها. ونتمنى استمرار هذه اللقاءات والبرامج المفتوحة لزيادة الخبرات بين الشركات للوصول إلى الأسواق العالمية.