1241932
1241932
الرياضية

عمومية صلالة تعتمد الحسابات الختامية وتناقش مشاريع النادي الاستثمارية

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

صلالة - عادل البراكة -

عقدت الجمعية العمومية لنادي صلالة اجتماعها السنوي لعام 2018م برئاسة الشيخ علي بن عوض سعيد الرعود فاضل رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية وبحضور سالم بن محمد سالم العمري رئيس قسم الرعاية والتطوير الرياضي بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، مندوبا عن وزارة الشؤون الرياضية. وافتتح الشيخ رئيس مجلس الإدارة الجلسة مرحبا بأعضاء الجمعية العمومية وبالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة مثمنا دورهم في دعم ومتابعة سير العمل في النادي. بعد ذلك تم استعراض جدول الأعمال متمثلة في المصادقة على محضر اجتماع الجمعية السابق، واستعراض التقارير الإدارية والمالية والموافقة عليها واستعراض القوائم المالية والحسابات الختامية للنادي للعام المالي 2017م واعتمادها، واختيار مدقق الحسابات لعام 2018م، وتحديد مكافآته، واستعراض خطة عمل النادي للموسم الرياضي القادم، ومناقشة مشاريع النادي الاستثمارية واعتمادها، والنظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية قبل موعد عقد اجتماع الجمعية بخمسة عشر (15) يوما على الأقل.

التقرير المالي

ثم قام المهندس أنور بن أحمد عامر بيت فاضل أمين سر النادي باستعراض محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق لعام 2017م، حيث تم اعتماده بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع. تلا ذلك استعراض التقارير الإدارية والمالية لعام 2017م، حيث قال: خلال العام الماضي 2017م. بذل أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الإدارية والفنية المساعدة جهوداً متعددة للنهوض بالعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي بالنادي، وبذل مجلس الإدارة جهوداً مقدرة لتعزيز الوضع المالي للنادي والبحث عن مصادر دخل توفي بالمتطلبات للرقي بهذا النادي لإرضاء طموحات جماهير نادي صلالة والدفع بالخدمات الموفرة بالنادي لمزيد من الرضا من قبل شباب النادي، ثم أوجز ما تم تحقيقه خلال عام 2017م على النحو التالي، حيث باشرت اللجنة الرياضية برئاسة الشيخ رئيس مجلس الإدارة الإشراف المباشر على كافة البرامج والأنشطة والمشاركات الرياضية المختلفة والتي نظمها النادي داخلياً أو من خلال الاتحادات المعنية أو الوزارة والتي تم تنفيذها خلال عام 2017م. حيث تم تنفيذ أنشطة مختلفة شملت مختلف المسابقات التي تلقى إقبالا من أبناء النادي، ونفذت اللجنة الثقافية برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة كعادتها في الأعوام العديد من الأنشطة الثقافية في النادي من خلال إقامة عدد من الندوات والمحاضرات الثقافية والدينية والاجتماعية. كما أشرفت اللجنة على مشاركة شباب النادي في المعسكرات التي نفذتها وزارة الشؤون الرياضية خلال عام 2017م، وكذلك في المسابقات المختلفة التي نظمتها الوزارة من خلال برامجها إبداعات شبابية وبرنامج شبابي وصيف الرياضة وشجع فريقك، وشاركت فرقنا الرياضية لكرة القدم، الهوكي، الطائرة، اليد، التنس الأرضي، وتنس الطاولة والشطرنج، والألعاب التقليدية، في البطولات المختلفة التي نظمتها الوزارة والاتحادات المعنية، وقام النادي باستضافة وتنظيم ومتابعة تنفيذ البرامج والمسابقات المختلفة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية والمتمثلة بمسابقات الإبداع الشبابي، برنامج شبابي، شجع فريقك.

إنجازات

وقال: خلال عام 2017 م، تحققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات نوجزها كما يلي: استضاف النادي في شهر فبراير 2017م بطولة العالم للهواة لخماسيات كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم، وفاز نادي صلالة بمبادرة (فرصة عمل) في ختام مسابقة مبادرون على مستوى السلطنة للعام 2017م، وحقق شباب النادي العديد من المراكز المتقدمة على مستوى أندية محافظة ظفار في مسابقات الأندية للإبداعات الشبابية لعام 2017م. كما حصل الشاعر سعيد الرواس ممثل النادي المركز الأول في مسابقة الشعر في ختام مسابقة إبداعات شبابية على مستوى السلطنة، وحقق لاعبو النادي المركزين الثاني والثالث في ختام بطولة التنس الأرضي لعام 2017م، وحقق شباب نادي صلالة في مختلف مسابقات درع الوزارة لألعاب القوى المراكز الأولى ليحقق النادي المركز الأول في العموم والمركز الأول على مستوى الشباب، ليتوج بالمركز الأول في الترتيب العام على مستوى أندية محافظتي ظفار والوسطى لعام 2017م. كما حقق فريق النادي لألعاب القوى المركز الرابع على مستوى أندية السلطنة في نهائيات درع الوزارة لألعاب القوى لعام 2017م، وحقق فريق الهوكي لفئة الأشبال المركز الثاني في نهائيات دوري الأشبال لعام 2017م، حيث أقيمت نهائيات المسابقة على مستوى السلطنة في شهر أبريل 2017م، وحقق الفريق الأول للهوكي المركز الثالث في ختام دوري عام السلطنة للهوكي لعام 2017م، وحقق خمسة من لاعبي النادي للشطرنج المراكز الأولى في بطولة السلطنة للشطرنج المؤهلة لتمثيل المنتخب الوطني في مشاركاته القادمة، وفوز لاعب نادي صلالة للشطرنج أمين العنسي بالمراكز الأولى في بطولة كأس الزبير للشطرنج لعام 2017م، وفوز لاعب نادي صلالة للشطرنج محمد عليان المشيخي بالمركز الأول في مسابقة الشطرنج ضمن برنامج شبابي لعام 2017م على مستوى أندية المحافظة، والفوز بالمركز الثالث في ختام بطولة عمان الفردية للشطرنج للعموم، والمركز الثالث على مستوى الناشئين والتي أقيمت في نوفمبر 2017م، ومثل العديد من لاعبي النادي للشطرنج منتخبات السلطنة في مختلف البطولات العالمية التي شارك فيها المنتخب وحقق اللاعبون العديد من النتائج المشرفة، والمشاركة في بطولة الألعاب الجماعية والفردية النسائية الخامس لعام 2017م وتحقيق المركز الأول على مستوى أندية المحافظة والثاني على مستوى السلطنة في لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة.

المنشآت والملاعب

وحول المنشآت والملاعب قال أمين سر نادي صلالة: لا يزال مجلس الإدارة يتابع إجراءات استثمار الأرض التجارية الكائنة في ولاية بوشر (غلا) مع الشركة المتقدمة بعرضها، ونأمل بأن يتم إنجاز الاتفاقية بأقرب فرصة، واستلم مجلس الإدارة طلبين لاستثمار أرض النادي من الجهة الشرقية وجار تحليل العروض لاختيار الأنسب. كما أنه جار المفاوضات حاليا مع مستثمر ثالث لاستثمار أرض النادي التجارية المحاذية لأرض النادي الحالية من الجهة الغربية (خلف مبنى عمانتل). ثم قام باستعراض التقارير المالية والحسابات المالية الختامية لعام 2017م، حيث بلغت إجمالي الإيرادات لعام 2017م مبلغ الموازنة العامة لعام 2017م حوالي (186342.500 ر.ع.). وبعد مناقشة مستفيضة لكافة بنود الحسابات المالية الختامية، قام أعضاء الجمعية العمومية للنادي باعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للنادي لعام 2017م. كما اعتمدت الجمعية العمومية مدقق الحسابات للإشراف على تدقيق الحسابات المالية للنادي لعام 2018 م. بعد ذلك تم فتح المجال للمناقشات من قبل أعضاء الجمعية العمومية، حيث أثنى الحضور على جهود مجلس الإدارة والعمل المتميز لتفعيل كافة مناشط النادي وتحقيق النتائج المتقدمة في مختلف المسابقات. كما دار النقاش حول وضع فريق كرة القدم والألعاب الرياضية الأخرى بالنادي وبما يخدم تطورها للدخول في المنافسات على المراكز المتقدمة.

كما أشاد أعضاء الجمعية العمومية بالبرامج المختلفة التي نفذتها الوزارة والهادفة لشغل الشباب بما ينفعهم والمتمثلة ببرامج الإبداع الشبابي، وشبابي، وشجع فريقك، وغيرها من البرامج التي تخدم الشباب.