1240984
1240984
آخر الأخبار

السلطنة واليونسيف توقعان خطة برنامج التنمية المتكاملة للطفولة

04 فبراير 2018
04 فبراير 2018

تقديم خدمات أشمل للأطفال ودمج ذوي الإعاقة -

العمانية - وقعت السلطنة ومنظمة اليونسيف أمس على خطة عمل البرنامج الوطني التي تمتد حتى العام 2020م.

وقع الخطة عن الجانب العماني معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وعن منظمة اليونسيف لنا وريكات ممثلة اليونسيف بمسقط.

وتحدد هذه الخطة البرامج التي سيتم تنفيذها في السلطنة مع التركيز على التنمية المتكاملة للطفولة المبكرة وحماية الأطفال من العنف ودمج الأطفال ذوي الإعاقة.

وقد صمم البرنامج الوطني بالتشاور مع حكومة السلطنة ممثلة في الجهات ذات الصلة بحماية الطفل ورعايته كوزارتي التنمية الاجتماعية والصحة وهو يتماشى مع السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة برعاية الأطفال كما يدعم التزام السلطنة بتنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل التي صادقت عليها السلطنة.

وأوضحت وريكات ممثلة اليونسيف في مسقط أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم منظمة اليونسيف لجهود السلطنة الرامية إلى تعزيز تقديم خدمات أشمل للأطفال والمساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لا سيما تلك المتعلقة بصحة الأطفال وتغذيتهم وتعليمهم وحمايتهم. وبينت أن طبيعة هذه الشركة وتركيز البرنامج الوطني قد تتطور باطراد على مر السنين لمعالجة القضايا والتحديات الناشئة فيما يتعلق بالأطفال في البلدان ذات الدخل المرتفع مشيرة إلى أن لدى اليونسيف شراكة طويلة الأمد مع السلطنة بدأت منذ عام 1971م عبر مكتب منطقة الخليج ومقره أبوظبي ثم تليها افتتاح مكتب المنظمة بمسقط عام 1982م.