الاقتصادية

أعداد الزوار تتزايد مع دخول المهرجان أسبوعه الأخير

04 فبراير 2018
04 فبراير 2018

يدخل مهرجان مسقط أسبوعه الأخير وسط توافد العديد من الزوار والذين جاؤوا خصيصاً لقضاء أوقات ممتعة مع المناشط والفعاليات المتنوعة التي يقدمها المهرجان في جميع مواقعه بمتنزه النسيم العام ومتنزه العامرات العام وفي الفعاليات الرياضية والثقافية والتخصصية.

متنزه النسيم العام كان شاهدا على الإقبال اللافت على فعالياته خاصة يومي الجمعة والسبت الماضيين على كافة مواقعة المتوزعة في القرية التراثية والتي تفاعل معها الزوار بما لمسوه من مناشط هادفة خاصة بالقرية البدوية وركن آخر بالبيئة البحرية وهناك فعالية خاصة لذوي الإعاقة السمعية يقدمون منتوجاتهم والتي تحظى بإعجاب زوار القرية التراثية والمعرض الاستهلاكي الذي يضم العديد من المعروضات من بضائع وسلع تحتوي على الكثير من المنتوجات التي تتناسب مع أذواق الجمهور الزائر لمتنزه النسيم العام.

والمسرح الرئيسي الذي قدم مختلف العروضات والاستعراضات الفلكلورية والشعبية المتنوعة للعديد من الفرق المشاركة في المهرجان إلى جانب الحفلات الغنائية لمطربين عمانيين.

أما متنزه العامرات العام فقد استقطب هو الآخر العديد من الجمهور حيث شهد ازدحاما على أماكن فعالياته التي ازدحمت بتوافد الزوار على فعالياته المقامة على أرضه كالقرية التراثية والتي تقدم العديد من الموروثات الشعبية ذات الأصالة التقليدية ومعرض الحرفيين الذي كان له دور فعال في تفاعل محبي التراث الحرفي من صناعة الفخار وغيرها ويلعب المسرح الرئيسي هناك بتقديم استعراضات وبرامج مختلفة من المسابقات الترفيهية الثقافية وفنون متنوعة.

كما برزت الفعاليات الثقافية بما قدمتها من ندوات ومحاضرات وجلسات ثقافية هادفة سجلت حضوراً وإقبالاً من قبل محبي المجال الثقافي.

وللفعاليات الرياضية نصيب من المشاركات في مناشط مهرجان مسقط من خلال ما تعرضه من ألعاب ومسابقات رياضية كما كان هناك إقبال على الجمعية العمانية للسيارات من خلال ما تقدمه من برامج ومسابقات جميلة نالت رضى المشاركين في تلك المسابقات.

يذكر أن مهرجان مسقط زاره العديد من الصحفيين من مختلف أقطار العالم من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت وقطر وماليزيا والسودان وغيرها.