1240696
1240696
الرياضية

السيب يستعيد قليـلا مـن بريقـه

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

أزاح صحم من طريقه  -

صحار - عبدالله المانعي -

تذوق السيب السكر والحليب ببلوغه دور الـ16 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لكرة القدم بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على صحم وذلك في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة الكأس.

الشوط الأول انتهى بهدف سيباوي جاء بجهد الأجنبي أميرسون بريتو الذي استطاع أن يجعل كرته تعانق شباك حارس صحم سليمان البريكي في الدقيقة 35.

وأدرك البديل يوسف الفارسي التعادل لصحم في الدقيقة 47 من تسديدة خارج خط الـ18 وجدت الطريق سالكا إلى مرمى سعيد الفارسي.

وأتى هدف الفوز للسيب عن طريق تسديدة أرضية رائعة لسليم الشبيبي استقرت على يسار حارس صحم في الدقيقة 78.

الشق الهجومي كان حاضرا منذ الانطلاقة رغبة في خطف هدف السبق وسط حذر دفاعي تجلى في أول 10 دقائق من مجريات الشوط الأول.

وفي الدقيقة 14 صنع لاعب السيب أمجد الحارثي لنفسه حالة انفراد من الناحية اليمنى عبر فرصة آلت في قبضة حارس صحم وفي الدقيقة 15 رد محمد الغساني لصحم بتسديدة رأس لكنها كانت ضعيفة.

تحرك سريع وبناء للهجمات وتوزيعة لعب في أكثر من اتجاه اتسم به أداء الفريقين ونفذ بدر الجابري في الدقيقة 27 عن بعد كرة التفت لكنها ضلت الطريق إلى مرمى سعيد الفارسي وآلت للخارج وهي مصدر تهديد حقيقي بالفعل.

حالة انفراد موفقة من الجهة اليسرى لأميرسون السيب الذي مر من أكثر من مدافع لكن هجمته تكسرت في قلب منطقة حارس صحم بعد مضي 29 دقيقة ويبدو أن فرصته هذه كانت مقدمة له لإحراز هدف السبق الذي عانق شباك صحم وخرج به متقدما ولم تسعف محمد الغساني تسديدته الأرضية لتحقيق التعادل لصحم في الدقيقة 42 التي مرت بالقرب من مرمى السيب إلى الخارج.

أداء وإثارة

نزل صحم في الشوط الثاني برغبة التعديل ونجح في تحقيق ذلك في ظرف دقيقتين ليبدأ بعدها الفريق في الزحف نحو مرمى سعيد الفارسي.

بعد انقضاء 63 دقيقة بدأ السيب يتحرر نوعا ما عبر توزيعة أداء من العمق والظهيرين وبدأت حسابات المدربين تتدخل لكن الأداء انحصر في وسط الملعب.

وكان لرغبة السيب في انتزاع هدف التقدم من جديد الأثر في تحقيق ذلك عطفا على أداء الفريق البدني المتميز.

حال صحم كانت الهشاشة الواضحة في خط الدفاع كلفته الخسارة بالطبع في حين عاد السيب بأمانٍ سعيدة.

أدار اللقاء الحكم خالد الشقصي وساعده حمد الغافري والمؤيد البلوشي وإبراهيم الفارسي حكما رابعا ومحمد المخيني مراقبا وعبدالله الحراصي مقيّما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

لوحة

شكلت جماهير صحم لوحة مزدانة في مدرجات المجمع عبر الرابطة التي أدت الواجب وآزرت عن قرب بعبارات متزنة لم تخرج عن النص وأضفت على اللقاء نوعا من الإثارة والمتعة والحيوية وتزينت واجهة سياجها الأمامي بالقماش المتداخل باللونين الأزرق والأبيض لكنها خرجت تضرب أخماسا في أسداس بعد توديع المسابقة.